آفاق واعدة.. ثورة طبية لعلاج السرطان

هنا وهناك
نشر: 2023-08-15 21:54 آخر تحديث: 2023-08-15 21:54
طبيبة تحمل بيدها حبة دواء
طبيبة تحمل بيدها حبة دواء
  • تحقيق تحسن كبير في حالات المرضى الذين يعانون من حالات سرطانية خطيرة
  • العلاجات الجديدة مفتاحًا لتحقيق نتائج إيجابية في علاج سرطان الدم

تمكنت تجارب علاجية جديدة لسرطانات الدم من تحقيق نتائج مذهلة، مما يفتح أفاقًا جديدة وواعدة لعلاج هذا المرض الخطير.


اقرأ أيضاً : "دواء حي".. علماء يبعثون الأمل في علاج سرطان


بدورها، أعلنت مؤسسة "كريستي فاونديشن ترست"، التابعة لـ"هيئة الخدمات الصحية" البريطانية "أن إتش أس"، عن نجاح تجاربها في علاج سرطانات الدم، بما في ذلك "الورم النقوي"، والتي أسفرت عن تحقيق تحسن كبير في حالات المرضى الذين يعانون من حالات سرطانية خطيرة.

نتائج إيجابية

وتأتي هذه النتائج المبهرة من خلال استخدام أدوية علاجية مناعية جديدة تستهدف الورم النقوي في جسم المريض، مما يعني تفعيل الجهاز المناعي للقضاء على الخلايا المرضية والحد من انتشارها. وبفضل هذه العلاجات الجديدة، تمكنت الأغلبية الكبيرة من المرضى من تحقيق هدأة تامة لأعراض المرض واختفائها على مدى فترات زمنية طويلة، مما يمثل نقلة نوعية في مجال علاج سرطان الدم.

وتُجرى حاليًا حوالي 30 تجربة سريرية على سرطان الدم في مؤسسة "كريستي أن إتش أس فاونديشن ترست"، بما في ذلك خمس تجارب على "الورم النقوي" الذي يظهر في خلايا نخاع العظم. وتظهر النتائج الأولية تحقيق نسبة كبيرة من التحسن في حالات المرضى الذين تمت معالجتهم بهذه الأدوية، مما يشكل تحسنًا كبيرًا في مجال علاج سرطان الدم.

وتعد هذه العلاجات الجديدة مفتاحًا لتحقيق نتائج إيجابية في علاج سرطان الدم، حتى في الحالات الشديدة والمعقدة. ومع استمرار البحوث والتجارب، يزداد الأمل في تحقيق تقدم أكبر في علاج هذا المرض الخطير وتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون منه.

أخبار ذات صلة

newsletter