الأمن يلقي القبض على 13 تاجرًا مروّجًا للمخدرات من عدة مناطق بالأردن

الأردن
نشر: 2023-08-15 19:05 آخر تحديث: 2023-08-15 19:17
مكافحة المخدرات
مكافحة المخدرات
  • مكافحة المخدرات تتعامل مع 10 قضايا نوعية

تمكن العاملون في إدارة مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على 13 تاجراً مروجاً للمخدرات في العاصمة عمّان وإربد وعجلون والمفرق والبادية الشمالية والرمثا.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن فرق مكافحة المخدرات ما زالت تواصل جهودها في ملاحقة ومكافحة كل أشكال التعامل مع المواد المخدرة، وضرب أوكار التجارة والترويج. 


اقرأ أيضاً : الأمن العام: البحث الجنائي يطبق قواعد الاشتباك ويلقي القبض على مطلوبَين خطرَين في البلقاء


وأوضح أنه تم التعامل مع 10 قضايا نوعية في العاصمة واربد وعجلون والمفرق والبادية الشمالية والرمثا.

وأضاف أنه من أبرز تلك القضايا كانت بعد جهد استخباري ومراقبة لأحد أخطر تجّار ومهربي المخدرات في لواء الرمثا ، إذ قادت الجهود لمحاصرته ومداهمته بعد التأكد من حيازته لكميات كبيرة من المواد المخدرة وأفضت المداهمة لإلقاء القبض عليه بعد أن أبدى مع اثنين من أبنائه مقاومة شديدة للقوة، محاولين استخدام أسلحة نارية وبيضاء وبتفتيش المكان عثر على 115 ألف حبة مخدرة ونصف كغم من مادة الكوكايين المخدرة وسلاحين ناريين.

وأشار إلى أنه في القضية النوعية الثانية في إحدى مناطق البادية الشمالية تم مداهمة منزل شخصين بعد التأكد من استخدامه لتخزين كميات كبيرة من المخدرات من أجل بيعها والاتجار بها، إذ ألقي القبض عليهما وبتفتيش المنزل عثر على 139 كف حشيش و13 ألف حبة مخدرة.

وتابع: في محافظة إربد تم التعامل مع قضيتين لمروجين ألقي القبض في الاولى على شخصين من مروجي المخدرات وبحوزتهما 4 كفوف حشيش و3 آلاف حبة مخدرة فيما القي القبض في الثانية على مروج بحوزته 5 كفوف حشيش .

وفي محافظة عجلون تم التعامل كذلك مع قضيتين الأولى دوهم منزل استخدمه احد الاشخاص لزراعة اشتال الماريجوانا والقي القبض عليه وضبط داخل المنزل 220 شتلة ماريجوانا فيما تمكنت في القضية الثانية قوة امنية خاصة من القاء القبض على مطلوب خطر تاجر للمخدرات بحقه 11 طلبا أمنيا بعد مقاومة أبداها للقوة.

وفي العاصمة عمان تم التعامل مع قضيتين في الأولى شرق العاصمة ألقي القبض خلالها على مروجين اثنين بعد محاولة فرارهما وجرت مطاردتهما وضبط بحوزتهما كمية من المواد المخدرة ، فيما القي القبض في القضية الثانية على مستورد لمادة الكريستال وبحوزته نصف كغم من تلك المادة القاتلة.

وفي محافظة المفرق ألقي القبض على تاجر مروج للمخدرات بعد مداهمة مكان وجوده وضبط بحوزته 6 كفوف حشيش و 1000 حبة مخدرة فيما تم في قضية أخرى ضبط كمية من اشتال الماريجوانا داخل منزل احد الاشخاص بعد القاء القبض عليه.

وبين الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه جرى إحالة القضايا والمضبوطين كافة، للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

أخبار ذات صلة

newsletter