"الكهرباء الأردنية": حمل كهربائي غير مسبوق

اقتصاد
نشر: 2023-08-15 18:35 آخر تحديث: 2023-08-15 18:46
أعمدة كهرباء
أعمدة كهرباء
  • مدينتا عمان والزرقاء شهدتا أحمالًا كهربائية غير مسبوقة
  • استقبال شكاوى محدودة تتعلق بالأعطال وانقطاع التيار الكهربائي

أعلنت شركة الكهرباء الأردنية وصول الأحمال الكهربائية في مناطق اختصاصها إلى أرقام قياسية خلال الفترة الحالية، إذ بلغت ذروتها الاثنين 2950 ميجاواط، مسجلة ارتفاعًا بنسبة 30% عن الأحمال الاعتيادية في نفس الفترة من العام.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: عمّان تسجل درجة حرارة قصوى قياسية مطلقة جديدة


وأكدت الشركة الثلاثاء أن مدينتي عمان والزرقاء شهدتا أحمالًا كهربائية غير مسبوقة، وذلك بفضل الجاهزية العالية لمواجهة هذه الزيادة في الأحمال ميدانيًا، وتأمين استمرار توفير التيار الكهربائي.

سرعة وفاعلية

وأشارت إلى أنها استقبلت شكاوى محدودة تتعلق بالأعطال وانقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الموجة الحارة، وأكدت أنه تم التعامل مع هذه الشكاوى بسرعة وفاعلية بواسطة فرق العمل المتخصصة.

وشددت الشركة على الدور المهم الذي لعبته النصائح والتوجيهات للمواطنين بشأن ترشيد استهلاك الطاقة خلال فترة الحرارة المرتفعة، إذ ساهمت على توجيه استهلاكهم للطاقة بشكل أفضل وأكثر فعالية.

وأثنت على التعاون المثمر مع الجهات الرسمية، بما في ذلك هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومديرية الأمن العام وأمانة عمان الكبرى، الأمر الذي سهَّل عمل فرق العمل الميدانية وضمان استمرارية توفير الخدمة بشكل آمن وفعّال.

إعطالات محدودة

وأكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أن الأعطال التي ظهرت على شبكات الكهرباء كانت محدودة ومتوقعة، وتم التعامل معها بسرعة وكفاءة، مع تشديد على دورها في مراقبة النظام الكهربائي وضمان استمرار تزويد المشتركين بالتيار الكهربائي.

وأشادت الهيئة بجهود شركات الكهرباء في تكثيف حملات التوعية بأساليب ترشيد الاستهلاك، وشددت على أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الموصى بها لتقليل استهلاك الطاقة خلال الفترة الحارة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter