حبس أربعيني 3 أشهر أطلق عيارات نارية العام الماضي

الأردن
نشر: 2023-08-15 17:47 آخر تحديث: 2023-08-15 21:11
صورة تعبر عن حبس أربعيني
صورة تعبر عن حبس أربعيني

حكمت محكمة صلح جزاء عمان حكمًا بحبس أربعيني ثلاثة أشهر، جراء إطلاقه عيارات نارية دون داع احتفالًا بنجاح ابنته عقب إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، في العام الماضي.


اقرأ أيضاً : النيابة العامة تأمر بملاحقة مطلقي العيارات النارية احتفالا بنتائج التوجيهي


وأطلق المدان البالغ من العمر 47 عامًا، عيارات نارية أمام منزله في الهواء، معبرا بذلك عن فرحه بنجاح ابنته، حسبما ورد في نص القرار: "بطخ فرحان بنجاح ابنته بالتوجيهي"، وقد حصلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" على نسخة من القرار.

النيابة العامة أسندت تهمًا تتضمن حمل وحيازة سلاح ناري "بدون ترخيص خلافا لأحكام المواد 3 و 4 و 11/د من قانون الأسلحة النارية والذخائر، وإطلاق العيارات النارية دون داع خلافا لأحكام المادة 330 مكررة من قانون العقوبات، وإقلاق الراحة العامة خلافا لأحكام المادة 467 من قانون العقوبات".

قانون العقوبات

وتنص المادة 330 مكررة من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس مدة ثلاثة أشهر أو بغرامة مقدارها ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين كل من أطلق عياراً نارياً دون داع أو سهماً نارياً أو استعمل مادة مفرقعة دون موافقة مسبقة، ويصادر ما استخدامه من سلاح، ولو كان مرخصاً.

وتشير المادة 467 من قانون العقوبات إلى أنه يعاقب بالحبس حتى شهر أو بغرامة مقدارها مائتا دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين، كل من أحدث بلا داع ضوضاء أو لغطا على صورة تسلب راحة الآهلين.

وعملاً بأحكام المادة 177، تم إدانته بجرم إطلاق عيارات نارية دون داعٍ، وتم حكمه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر، إلى جانب فرض رسوم ومصادرة السلاح الذي تم ضبطه.

أخبار ذات صلة

newsletter