الفرايه: الأردن لا يزال ممراً لتجار المخدرات

الأردن
نشر: 2023-08-15 11:09 آخر تحديث: 2023-08-15 20:46
اجتماع الفرايه مع رئيس وأعضاء لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البرلمان العراقي
اجتماع الفرايه مع رئيس وأعضاء لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البرلمان العراقي
  • الفرايه: تجارة المخدرات دافعاً أساسي للجريمة وللحصول على دخل مادي

قال وزير الداخلية مازن الفرايه إن المخدرات تُعد دافعًا أساسيًا لارتكاب الجرائم ولتحقيق دخل مادي، مضيفًا أن عمليات ترويجها امتدت إلى مختلف السبل.

وشدد الفرايه على أهمية مواجهتها بأشد الطرق وبحزم، من خلال فرض العقوبات وتنفيذ القانون باستخدام الأجهزة الأمنية واستفادة من التكنولوجيا، لمكافحة وتعقب وسائل التهريب والقبض على مرتكبي هذه الجرائم.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين هجومًا استهدف مرقدًا دينيًا في إيران


وأضاف الفرايه، خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البرلمان العراقي في الوزارة، أن الأردن لا يزال ممراً لتجار المخدرات، مشيرا إلى أنه لا يمكن إغفال تزايد نسبة التعاطي، الأمر الذي يحتم اتباع منهج شمولي لمكافحة الآفة باللجوء للتثقيف والتوعية.

تعاون الأردني العراقي

وأكد الفرايه أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يحرص على العمل المشترك بين البلدين لمواجهة التحديات الأمنية وآفة المخدرات التي باتت خطراً حتمياً عابراً للحدود.

وقال الفرايه إأن الحدود مع العراق لا تشكل عبئاً أمنياً نظراً للإجراءات المشددة لمراقبة وضبط الحدود، مشيدا بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي لما تبذله من جهود لمراقبة حدودنا مع سوريا والتي تمتد على مسافة 375 كم، كما وأشاد بالجهود التي تقوم بها مديرية الأمن العام بكافة مكوناتها خاصة إدارة مكافحة المخدرات حيال التعامل مع هذه الظاهرة وضمن محاور عملها الثلاثة "العمليات، الوقاية، العلاج".

وأشار رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عدنان الجحيشي وأعضاء اللجنة إلى رغبة الجانب العراقي في تعزيز التعاون المشترك في مواجهة التحديات المشتركة.

وقال الجحشي إن الزيارة جاءت بهدف الاطلاع على القوانين في الدول التي تشهد الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والتشريعي ومنها الأردن، كما أن الزيارة تهدف لعقد عدة اجتماعات مع عدة وزارات وقطاعات في مجال مكافحة المخدرات.

أخبار ذات صلة

newsletter