طقس العرب وقناة رؤيا ومراكز تنبؤات تعتمد اسم " جنى " على العاصفة القادمة لبلاد الشام

طقس
نشر: 2015-02-16 17:33 آخر تحديث: 2016-08-07 16:10
طقس العرب وقناة رؤيا ومراكز تنبؤات تعتمد اسم " جنى " على العاصفة القادمة لبلاد الشام
طقس العرب وقناة رؤيا ومراكز تنبؤات تعتمد اسم " جنى " على العاصفة القادمة لبلاد الشام
المصدر المصدر

رؤيا - اتفق "طقس العرب" وقناة رؤيا الفضائية إضافة الى عدد من  الراصدين الجويين في كل من لبنان وسوريا وفلسطين على اطلاق اسم "جنى" على العاصفة الشتوية المقبلة التي ستصل شرق المتوسط وبلاد الشام يوم الخميس الموافق 19-2-2015، بإذن الله ويستمر تأثيرها لعدة أيام.

 

ويأتي هذه الاتفاق إستكمالاً لما تم بدء العمل به منذ العام الماضي على تسمية العواصف الشتوية التي تصل بلاد الشام بأسماء عربية ذات معانٍ ودلالات وبعد أن ثبت توافر جميع شروط العاصفة على الحالة الجوية القادمة.

 

وجنى اسم مؤنث أصله عربي ومعناه كل ما يجنى من الثمار والشجر والعسل والعنب وغيرها، وقد ورد اسم جنى بالقرآن الكريم مرة واحدة في سورة الرحمن  بقوله تعالى (وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ) (الرحمن:54). صدق الله العظيم.

 

وبحسب بيانات النماذج العددية الخاصة بـ"طقس العرب"، يُتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج فوق الأردن مع ساعات عصر ومساء الخميس الموافق 19-2-2015، بدءاً من المناطق الشمالية من المملكة، لتمتد بعد ذلك نحو المناطق الوسطى والجنوبية، حيث تشمل الثلوج مساء وليلة الخميس/ الجمعة، معظم مُدن ومُحافظات المملكة بإذن الله.

 

وسيصبح تساقط الثلوج كثيفاً ورعدياً بُعيد مُنتصف ليلة الخميس/الجمعة ولا سيما في المنطقة الوسطى التي تشمل العاصمة عمان والبلقاء وأجزاء من مأدبا، بإذن الله، وذلك إثر عبور المملكة جبهة هوائية قطبية.

 

 ويتوقع بمشيئة الله أن يستمر تساقط الثلوج بكثافة على فترات فوق أغلب المناطق نهار الجمعة، مما يعمل على حدوث تراكمات كبيرة للثلوج لا سيما فوق الجبال.

 

كما يُرجّح عبور جبهة قطبية جديدة ليلة الجمعة / السبت، ما يعمل على استمرار تساقط الثلوج بكثافة فوق أغلب المناطق، في حين يُتوقع أن تكون ذروة تأثير هذه الجبهة القطبية على المناطق الجنوبية، الأمر الذي لا يعني عدم استمرار تساقط الثلوج فوق بقية المناطق.

 

 وسيتم إعتماد هاشتاغ #جنى و #عاصفة_جنى بالاضافة الى #jana  على جميع وسائل التواصل الاجتماعي  .

 

أخبار ذات صلة