"ليلة مثيرة لرصد شهب البرشاويات في وادي رم .. اندماج الفلك والجمال الطبيعي" -صور

هنا وهناك
نشر: 2023-08-13 11:19 آخر تحديث: 2023-08-13 12:07
تحرير: صالح الفرجات
رصد شهب البرشاويات في وادي رم
رصد شهب البرشاويات في وادي رم
  • تندرج هذه الفعالية ضمن جهود تعزيز البعد السياحي في الأردن
  • يعد وادي رم موقعًا مثاليًا لمراقبة السماء والفلك

خلال ليلة ساحرة في وادي رم، شارك مئات من عشاق السماء وهواة الفلك في فعالية استثنائية لرصد شهب البرشاويات، وذلك بمبادرة من الجمعية الفلكية الأردنية.

تمكن المشاركون من مشاهدة عروض فريدة من نوعها للشهب والكرات النارية في سماء وادي رم، حيث تجاوزت عددها 15 شهابًا في الساعة.


اقرأ أيضاً : الكشف عن موعد ذروة زخات شهب البرشاويات التي ستشاهد في سماء الأردن


وفي التفاصيل، قال عمار السكجي رئيس الجمعية الفلكية الأردنية، إن هذه الفعالية تمثل تجربة استثنائية للمشاركين، حيث قاموا برصد وتصوير الكواكب والسدم النجمية وعناصر الفلك المختلفة باستخدام مجموعة متنوعة من التلسكوبات والأدوات البصرية والكاميرات الفلكية.

وقد جذبت هذه الفعالية اهتمام وزارة السياحة والآثار وجهات أخرى رسمية، مؤكدة أهمية هذا الحدث الفلكي على الصعيدين المحلي والعربي.

تندرج هذه الفعالية ضمن جهود تعزيز البعد السياحي في الأردن، حيث يتميز البلد بسمائه الصافية وقدرته على التميز في رصد الظواهر الفلكية. كما تهدف الفعالية إلى تحفيز الاقتصاد والسياحة في وادي رم، وتعزيز الوعي بالأهمية الفلكية والتعليمية لهذه الأحداث.

يعد وادي رم موقعًا مثاليًا لمراقبة السماء والفلك، حيث يجمع بين جمال طبيعته وسمائه الصافية. قامت الجمعية الفلكية الأردنية بتحديد معايير الرصد الفلكي في هذا الموقع، حيث تم تحديد معايير العتمة والتلوث الضوئي وصفاء السماء، مما يجعله منطقة مناسبة لمشاهدة الظواهر الفلكية بوضوح.

تُظهر هذه الفعالية الفلكية البارزة كيف يمكن للعلم والجمال الطبيعي أن يتداخلان ويجمعان بينهما لإحداث تجارب مميزة وملهمة للمشاركين، وتشجيع السياحة وتعزيز الوعي بأهمية الفلك في الأردن ومدى تأثيره في تحفيز الاقتصاد والثقافة.

أخبار ذات صلة

newsletter