التربية النيابية تبحث موضوعات متعلقة بالتعليم العالي

محليات
نشر: 2015-02-16 14:57 آخر تحديث: 2016-08-03 17:50
التربية النيابية تبحث موضوعات متعلقة بالتعليم العالي
التربية النيابية تبحث موضوعات متعلقة بالتعليم العالي
المصدر المصدر

رؤيا- جورج برهم- عقدت لجنة التربية والتعليم النيابية اجتماعا اليوم رئاسة النائب الدكتور بسام البطوش لبحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعليم العالي بحضور وزير التعليم العالي الدكتور امين محمود و هيئة الوزارة.

وقال النائب البطوش ان اللجنة بحثت موضوع الطلاب المبتعثين للدراسة الطب في هنغاريا للخروج بحلول تنهي قضيتهم مشيرا ان تلك القضية هي قضية وطنية و تعنى بمستقبل أبنائنا.

وخلصت اللجنة الى عدد من الحلول منها امكانية التحويل الى تخصص اخر في نفس الجامعة او النقل الى جامعة اخرى في هنغاريا في نفس التخصص ضمن الشروط المنصوص عليها او عودة الطلاب الجامعات الاردنية حسب القبولات السابقة او الاستمرار في الدراسة في الجامعة و تقديم امتحان القبول مع تحمل كافة المسؤولية من قبل اولياء الامور و الطلبة انفسهم.

وتابعت اللجنة حال الطلاب الدارسين في اليمن للوقوف على اعداد الطلبة هناك في ظل الازمة في اليمن مؤكدا ضرورة عودتهم باسرع وقت ممكن و الاليات الحاقهم بالجامعات الاردنية.

و فيما موضوع التعيينات في مجالس الامناء تقدمت لجنة التربية النيابية بمقترح لوزير التعليم العالي بما يخص تعيين اعضاء مجالس امناء الجامعات فيما يخص التمثيل الاكاديمي عبر التنافس المفتوح لمن تنطبق عليهم الشروط و قد وعد وزير التعليم العالي بدراسة المقترح و تطبيقه في المرات القادمة.

و فيما يختص بالاعتراف بحملة الشهادات العلمية بجامعة ال البيت من الطلبة الاردنيين كان رد وزير العليم العالي بان القرار متخذ في المملكة العربية السعودية و هو في مرحلة الاجراءات.

أخبار ذات صلة