الأمن العام: ننصح باستخدام المظلات وارتداء القبعات - فيديو

الأردن
نشر: 2023-08-12 07:38 آخر تحديث: 2023-08-12 14:33
شخص يحمل مظلة شمسية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي
شخص يحمل مظلة شمسية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي
  • الخطاطبة يشدد على أهمية اتباع النصائح والإرشادات للتعامل مع الحالة الجوية
  • الخطاطبة ينصح العاملين في الميدان لأخذ قسط من الراحة بين الحسن والآخر 

جدد الملازم أول محمد الخطاطبة من الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام، التحذيرات بخصوص الموجة الحارة التي يشهدها الأردن، في الفترة الحالية.


اقرأ أيضاً : الباقورة تسجل أعلى حرارة عظمى نهار الجمعة


وشدد الخطاطبة لـ"رؤيا" السبت، على أهمية اتباع النصائح والإرشادات للتعامل مع الحالة الجوية، تفاديا من وقوع إصابات جراء أشعة الشمس.

ونصح بارتداء القبعات الواقية، وحمل المظلات الشمسية للوقاية من درجات الحرارة المرتفعة .

ودعا الخطاطبة العاملين في الميدان، بأخذ قسط من الراحة بين الحين والآخر، وتجنب المشي لمسافات الطويلة.

وأشار إلى أن مديرية الأمن العام وضعت خطة محكمة منذ بداية فصل الصيف، من خلال رفع جاهزية كوادر وآليات الدفاع المدني من منطلق الواجب والمسؤولية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

خطر التعرض للشمس

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية، الجمعة، أن النماذج العددية لدى الأرصاد تؤكد على تأثر الأردن والمنطقة ككل بكتلة هوائية حارة الى حارة جدا وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية والتي تبدأ بالتأثير تدريجياً إعتبارا من الجمعة وتتعمق السبت.

وأوضحت في بيان، وصل رؤيا نسخة عنه، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس اعتبارا من السبت وأن الأجواء فوق المرتفعات الجبلية العالية حارة ولكنها في باقي مناطق المملكة تكون حارة جداً.

وحذرت الأرصاد وبشكل جدي من خطر التعرض لاشعة الشمس اعتبارا من الجمعة وبكافة مناطق المملكة تجنبا للإصابة بضربات الشمس، وعدم إشعال الحرائق مع الأجواء الحارة وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، وتجنب السباحة في الأماكن الغير مخصصة مثل البرك الزراعية.

أخبار ذات صلة

newsletter