الأرصاد تحذر بجدية من أجواء غير اعتيادية تؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2023-08-12 00:25 آخر تحديث: 2023-08-12 07:38
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تؤكد على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية للإستعداد لمثل هذه الظروف

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، الجمعة، أن النماذج العددية لدى الأرصاد تؤكد على تأثر الأردن والمنطقة ككل بكتلة هوائية حارة الى حارة جدا وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية والتي تبدأ بالتأثير تدريجياً إعتبارا من الجمعة وتتعمق السبت.


اقرأ أيضاً : الباقورة تسجل أعلى حرارة عظمى نهار الجمعة


وأوضحت الإدارة في بيان، وصل رؤيا نسخة عنه، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس اعتبارا من السبت وأن الأجواء فوق المرتفعات الجبلية العالية حارة ولكنها في باقي مناطق المملكة تكون حارة جداً.

وحذرت الأرصاد وبشكل جدي من خطر التعرض لاشعة الشمس اعتبارا من الجمعة وبكافة مناطق المملكة تجنبا للإصابة بضربات الشمس، وعدم إشعال الحرائق مع الأجواء الحارة وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، وتجنب السباحة في الأماكن الغير مخصصة مثل البرك الزراعية.


كما أكدت على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية للإستعداد لمثل هذه الظروف التي تزيد من التعامل مع الحالات الطارئة مثل، مشاكل صحية لبعض الإخوة المواطنين كانخفاض ضغط الدم أو ضربات الشمس والجفاف، وزيادة الحمل الكهربائي على مولدات الطاقة، وازدياد الحرائق وانتشارها.

وأفادت بأن الليالي مع موجة الحر ستكون درجات الحرارة خلالها أعلى من الليالي الماضية، مما يسبب عدم ارتياح خلال النوم خاصة مع ازدياد في الرطوبة النسبية فوق المرتفعات الجبلية.

أخبار ذات صلة

newsletter