ضمن تغطية خاصة للصحافة.. سامسونج تعلن عن كيفية تطوير أحدث إصدارات هواتفها بناء على طلبات عملائها

هنا وهناك
نشر: 2023-08-11 11:32 آخر تحديث: 2023-08-13 12:25
سامسونج
سامسونج
  • سامسونج تستمر في تصدّر سباق الهواتف القابلة للطي مع إطلاق ( Galaxy Fold 5 و Galaxy Flip 5 ) بتحديثات رائعة تم تخصيصها بناء على طلب المستخدمين! عنوان آخر: كيف طورت سامسونج أحدث إصدارات هواتفها بناء على طلبات عملائها

وقد قامت سامسونج بابهار العملاء بأحدث المميزات بهواتفها القابلة للطي على مر السنوات مثل أول هاتف على شكل ساعة (1999) مروراً بأول هاتف بشاشة دوّارة تلتف (2004) ، و وصولاً إلى الجيل الأول من هواتف Galaxy Fold الذكية القابلة للطي (2019). و لربما تكون سلسلة Z الجديدة (Z Fold 5 و Z Flip 5) من سامسونج هي الأهم حتى الآن حيث أن التطويرات والتحديثات التي تمت إضافتها على الجيل الجديد على الهواتف بنيت على ردود أفعال المستخدمين.

و قد وضّح مسؤول في شركة سامسونج ضمن مؤتمر خاص أقيم للصحافة عقب حدث Galaxy Unpacked العالمي في كوريا خلال أسبوع إطلاق الهواتف أن المعادلة السرية "للفوز" بالنسبة لشركة سامسونج فيما يتعلق في نجاح إصداراتهم ترتكز على عدّة نقاط رئيسية ، أهمها سهولة الحمل / تجربة الاستخدام المريحة.

فما هي التحديثات التي طرأت على الجيل الخامس من سلسلة Fold التي تحاكي هذه النقاط؟

Galaxy Flip 5

1. سهولة الحمل:

أصبح الهاتف أقل سماكة وأخف وزناً ليسهّل على المستخدم وضع الهاتف في الجيب أو في حقيبة صغيرة. لكن لم يكن هذا التحديث على حساب كفاءة الجهاز فقد تمت ترقية المعالج الداخلي لمعالج Qualcomm SnapDragon 8 Gen 2 الذي ساهم في تعزيز تجربة تعدد المهام و معالجة الصور و الأداء العام للهاتف و تعزيز قدرة البطارية ليدوم شحنها لمدة أطول.

تم تكبير حجم الشاشة الخارجية على هاتف Galaxy Flip 5 لحجم 3.4 إنش بحيث تعطي المستخدم تجربة التقاط صور "سيلفي" مميزة بكاميرتين خارجيات (واسعة و واسعة جداً) بسعة 12 ميغابيكسل لكل منهما. و لأن سامسونج تعلم بناء على أبحاثها مع المستخدمين بأنهم يرغبون بهواتف عصرية المظهر، يستطيعون تعديلها و تخصيصها لتتناسب مع هويتهم، أضافوا إعدادات تخصيص على الشاشة الخارجية تسمح للمستخدم بإضافة غرافيكس متميزة لشاشات أجهزتهم الخارجية.

2. تجربة الاستخدام:

بناء على طلب المستخدمين الذين يرغبون بالإطلاع على الإشعارات والولوج إلى إعدادات أكبر من دون الحاجة إلى فتح الهاتف، أصبحت الشاشة الخارجية تتيح للمستخدم القدرة على الوصول لإعدادات أكثر و عدد أكبر من الميزات الرائعة للجهاز من الخارج بينما يبقى الهاتف مطوياً.

لتلبية رغبة المستخدمين باستخدام الهاتف دون الحاجة إلى مسكه لمشاهدة الفيديوهات أو ما شابه (مثل الحاسوب المحمول)، طورت شركة سامسونج على الـ (Flex Mode) الذي يتيح للمستخدم وضع الهاتف على أي سطح دون الحاجة إلى تثبيته.

للسماح للمستخدمين بالقيام بمهام متعددة خلال استخدام الهاتف (مثل مشاهدة فيديو على نصف الشاشة العلوي و قراءة بعض الرسائل الإلكترونية في النصف السفلي) ، طورت سامسونج نظام المهام المتعددة.

Galaxy Fold 5

1. سهولة الحمل:

لكي توفر سامسونج للمستهلكين شاشة داخلية بسطح أملس و أقوى مع ضمان طي تام دون أي فراغ عند المفصل كما كان موجود في الإصدارات السابقة، اخترعت سامسونج مفصل Flex Hinge الذي أضافته على الجهازين (Z Fold 5 و Z Flip 5). و يحافظ هذا المفصل الذي يشابه في شكله قطرة الماء على متانة الجهاز و سلاسة الشاشات في الهاتفين مع ضمان الإنطواء التام عند تسكير الأجهزة بنسبة تامة دون ترك فراغ بين الشاشتين.

تم تصغير حجم الـ S PEN وتطويره بحيث أصبحت الشاشة الداخلية تدعم استخدامه ليعطي المستخدم تجربة الكتابة الحقيقية.

2. تجربة الاستخدام:

تم تطوير المعالج لمعالج Qualcomm SnapDragon 8 Gen 2 الذي يعزز تجربة تعدد المهام على الهاتف لكي يتمكن المستخدم من استخدام أكبر عدد من التطبيقات في نفس الوقت.

ليتمكّن المستخدمين من الاستمتاع بنشاطات حياتهم المختلفة دون قلق، يدعم الجهازين مقاومة المياه والغبار بمعيار IPX8.

 

أخبار ذات صلة

newsletter