مصر تدعو دول التحالف إلى مواجهة المتشددين في ليبيا

عربي دولي
نشر: 2015-02-16 13:18 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
مصر تدعو دول التحالف إلى مواجهة المتشددين في ليبيا
مصر تدعو دول التحالف إلى مواجهة المتشددين في ليبيا
المصدر المصدر

رؤيا - بي بي سي - دعت مصر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الارهابي داخل العراق وسوريا إلى مواجهة المتشددين في ليبيا، بعد يوم واحد من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا هناك.

 

وذكرت مصر وليبيا الاثنين أنهما شنتا غارات جوية على أهداف تنظيم داعش الارهابي في ليبيا.

 

وقد أدان المؤتمر الوطني الليبي ما وصفه بـ"العدوان المصري" على ليبيا.

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان "تجدد مصر مطالبتها لدول التحالف الدولي باتخاذ الإجراءات الكفيلة لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي وباقي التنظيمات الإرهابية المماثلة على الأراضي الليبية".

 

وكانت القيادة العامة للجيش المصري قد قالت في بيان إن "القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة للتنظيم الارهابي داعش في ليبيا".

 

وجاء في البيان أن "القوات المسلحة قامت فجرالاثنين بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية".

 

وأكدت مصر على حقها الثابت في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية مواطنيها في الخارج ضد أي تهديد وفقاً لنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تكفل للدول فرادى وجماعات حق الدفاع الشرعي عن النفس، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

 

أوضح البيان أنه إنطلاقا من هذا الأمر فقد نفذت مصر فجر اليوم ضربات جوية استهدفت مواقع ومراكز تخزين تابعة لتنظيم داعش الإرهابي فى مدينة درنة الليبية.

 

وقال البيان إن الوزارة تقوم حاليا باتصالات موسعة ومكثفة مع جميع دول العالم، واستدعت كافة السفراء الأجانب المعتمدين في القاهرة لإطلاعهم على تطورات الموقف بعد حادث أمس، مؤكدة الخطورة البالغة لاستشراء الإرهاب في العالم، وبصفة خاصة في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً ليبيا.

 

وطالب بيان الخارجية المصرية بأن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته بالتحرك الفوري والفعال ضد التنظيمات الإرهابية التى تشترك فيما بينها فى تبنى الإيديولوجيات المتطرفة.

أخبار ذات صلة