"الإدارة المحلية" تطلق مشاريع في عدة بلديات

الأردن
نشر: 2023-08-10 13:57 آخر تحديث: 2023-08-10 14:51
تحرير: أسامة بليبلة
الصورة من إطلاق المشروع
الصورة من إطلاق المشروع
  • بكلفة حوالي (2.3) مليون دينار

أطلق مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي التابع لوزارة الإدارة المحلية والممول من البنك الدولي الخميس عددا من المشروعات الاستثمارية والتنموية في بلديات مادبا الزعتري والمنشية ومادبا الكبرى وحوشا الجديدة بكلفة حوالي (2.3) مليون دينار.

ووقعت بلدية الزعتري والمنشية اتفاقية مع دار ابو عبدالله بهدف تحقيق تعاون مثمر في تنمية المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل من خلال مشروع الزراعة المائية المستدامة للاستفادة منها لخلق وظائف دائمة ومؤقتة من المجتمع المحلي تمكنهم من تحقيق دخل مادي يسد احتياجاتهم.

وقال مدير مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي المهندس توفيق مخاطرة: "إننا مستمرون وبالتعاون مع الشركاء في تحقيق التنمية المحلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص والشركاء" لافتا إلى أنه يوجد عدد كبير من الشركاء الذين يمثلون قطاعات مختلفة مشيدا بجهود جميع المؤسسات والمنظمات المانحة.

دار أبو عبد الله

وبين أن المشروع قطع شوطا كبيرا في في مشاريع الابتكار، لافتا إلى أن وجود دار ابو عبدالله في هذه الاتفاقية يمنح الاستمرارية ويحقق النجاح لما يملكون من خبرات، مشيرا إلى أنه يعمل في أكثر من قطاع كالزراعة والصناعة والصحة بهدف تحقيق النمو التنموي.

وقال مدير عام دار ابو عبدالله سامر بلقر: "اننا نهدف في عملنا ونحرص على تحقيق الاستدامة الذي يتطلب ثقة الجهات المانحة وتكاثف الجهود وتعاون أبناء المجتمع المحلي لافتا ان أهمية الترويج والتسويق للمنتجات الذي تقوم به دار ابو عبدالله" .

حاضنة المجتمع المحلي

وبين أن البلديات شركاء فاعلين باعتبارها حاضنة للمجتمع المحلي والأقرب الى الاحتياجات، مبينا أنه يوجد عدد من الشراكات مع البلديات في عدد من محافظات المملكة.

وضمن مشروع التكيف الاجتماعي ايضا تم توقيع اتفاقية اخرى بين بلدية مادبا الكبرى وشركة عبد المجيد الجرابعة لتنفيذ حديقة طولية في بلدية مادبا من خلال إعادة تأهيل طريق الفيصلية لتشجيع رياضة المشي في المنطقة الذي يأتي ضمن صندوق الابتكار لتوفير بيئة سياحية مناسبة في المنطقة ويعكس الواقع السياحي للمنطقة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter