هل سيرتفع الطلب على المركبات الكهربائية في الأردن؟

اقتصاد
نشر: 2023-08-09 21:19 آخر تحديث: 2023-08-09 21:19
تحرير: معتز السردي
شحن مركبة كهربائية
شحن مركبة كهربائية
  • أسعار السيارات الكهربائية انخفضت في بلد المنشأ

رجح ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر، الأربعاء، ارتفاع تخليص المركبات الكهربائية، بسبب الضريبة المخفضة المفروضة على السيارات الكهربائية من قبل الحكومة لتشييع امتلاك المركبات الكهربائية والسبب الآخر ارتفاع الوقود.


اقرأ أيضاً : تضاعف الطلب على تخليص المركبات الكهربائية وتراجعه على البنزين


وأوضح أبو ناصر في حديثه خلال  نشرة أخبار اقتصاد "رؤيا"، أن أسعار السيارات الكهربائية انخفضت في بلد المنشأ بنسبة احيانا وصلت الى 20 بالمئة ما جعله ينعكس على أسعار هذه المركبات في سوق المحلي وساهم في انتشارها أكثر.

وأشار إلى أنه أكثر من 50 بالمئة من السيارات التي يتم التخليص عليها جمركياً  هي السيارات الكهربائية فهذا يدل على أنه أكثر من نصف المواطنين لديهم إقبال على شراء السيارات الكهربائية.

وأوضح أبو ناصر، أن المواطن لديه تخوف  من كلفة الاعطال وبعض الاحيان الاشاعات أو ما يتم تداول بعض المعلومات الغير صحيحة مثل عمر البطارية الافتراضي بعد سنة بحيث، تقل كفاءتها وبتالي السيارة تصبح غير قادرة على المشي، مبينا أن كل ما تقدم الزمن كلما زاد انتشار هذه المركبات.

وحول قانون الكفالات على المركبات أوضح، أن مجلس الوزراء أقره ويجب تطبيقه في الأول من شهر أكتوبر العام الحالي، لافتا إلى أن وزارة الصناعة هي الممثلة في حماية المستهلك ويتم العمل على عقد اجتماعات اسبوعية للخروج في آلية تنظم عمل هذه الكفالة بحيث تضمن أن تكون هذه الكفالة فاعلة وحقيقية تخدم المواطن وتحفظ حقوق جميع الأطراف من التاجر و مركز صيانة والمواطن.

أخبار ذات صلة

newsletter