مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شارع الشهيد - عمان

مشكلة تدفق الحركة المرورية في شارع الشهيد - فيديو

مشكلة تدفق الحركة المرورية في شارع الشهيد - فيديو

نشر :  
منذ 11 شهر|
اخر تحديث :  
منذ 11 شهر|
  • شارع الشهيد احد الشوارع الحيوية إذ يعاني من زحامات مرورية

شارع الشهيد يعد واحدًا من أهم الشوارع في وسط العاصمة عمان، حيث يمتد بين دوار المدينة الرياضية وجسر الشفا الذي يربط بين شارع الأردن وطبربور، إلا أنه يُعاني من زحامات السير تقريبًا طوال اليوم.


اقرأ أيضاً : سائقو سفريات: استمرار العمل عبر المنصة يربكنا ويكبدنا خسائر مالية كبرى


تجتمع آراء المواطنين وأصحاب المحال التجارية حول ضرورة اتخاذ إجراءات للتخفيف من الازدحام في الشارع. يُطالب البعض بفتح طريق للالتفاف يُمكن من خلاله العودة إلى دوار المدينة الرياضية من جهة الثالثة للمدينة، بدلاً من الوصول إلى جسر الشفا الذي يستغرق الوقت ويتسبب بإجهاد السائقين، كما تأتي مطالب أخرى بوضع جسر للمشاة لتسهيل حركة السير والتجول.

توجيه الحركة

وشدد المواطنون على أهمية تنسيق حركة المرور في المنطقة. يُقترح تطبيق نظام مروري متوازن بين فتحة الالتفاف والباص السريع.

وعلى غرار تجربة الالتفاف الموجودة عند إشارة مرور مسجد الجامعة الأردنية، سيُمكن التنسيق السائقين من الالتفاف والعودة إلى الشارع المؤدي إلى مناطق أخرى دون الحاجة للوصول إلى جسر مستشفى الجامعة الأردنية.

تحسين الحياة اليومية

يعتبر تحسين حركة المرور في شارع الشهيد هدفًا ضروريًا لتحسين جودة الحياة للمواطنين والسائقين. الأمان والسلاسة في السير يجب أن تكونا على رأس الأولويات. تحقيق التوازن بين حركة السير وتسهيل الوصول للأماكن المختلفة يتطلب جهودًا مُكثفة وتعاونًا بين مختلف الجهات المعنية.

في النهاية، يجب النظر في تحسين حركة المرور في شارع الشهيد بشكل جدي واعتباره تحديًا يستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الأمان والسلاسة في هذا الممر الحيوي.