6 أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام

فلسطين
نشر: 2023-08-09 12:48 آخر تحديث: 2023-08-09 12:48
أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي
أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • "الأسرى والمحررين" الفلسطينية: من المفترض أن تلتحق الخميس دفعة جديدة بهذا الإضراب

يواصل ستة أسرى إداريين إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ضد اعتقالهم الإداري، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

والأسرى المضربون، هم: سلطان خلوف (42  عاما) مضرب منذ سبعة أيام، وسيف حمدان (29 عاما)، وصالح ربايعة (22 عاما)، وقصي خضر (25 عاما)، وأسامة خليل (23 عاما)،  يواصلون إضرابهم منذ 11 يوما.


اقرأ أيضاً : الإعلام العبري: الكشف عن مصدر القذائف التي أطلقت من جنوب لبنان قبل شهر


والأسير كايد الفسفوس (34 عامًا) من مدينة دورا غرب الخليل، يواصل إضرابه منذ سبعة أيام، وكان قد خاض إضرابًا عن الطعام عام 2021 ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر لمدة (131) يومًا، وكذلك عام 2019، ويقبع اليوم في زنازين سجن (النقب).

بدورها، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ، في بيان، أنه من المفترض أن تلتحق الخميس دفعة جديدة بهذا الإضراب، قد يتجاوز العدد الخمسة عشر، وستتضاعف الأعداد تدريجيا خلال الأيام القادمة".

برنامج تصعيدي

وأشارت الهيئة إلى أن الأسرى الإداريين مستمرون في برنامجهم التصعيدي تجاه إدارة السجون، حيث ينفذون خطوات احتجاجية يومية تتمثل في إرجاع وجبات الطعام ومقاطعة العيادات والامتناع عن الأدوية وإغلاق الأقسام والغرف.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": اعتقال شابين أحدهما أسير محرر بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس


وطالبت الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، من جهتها، التحرك الفوري والقيام بمهامها الإنسانية والأخلاقية بوضع حد لهذا التطرف العنصري، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري المخالفة بشكلها ومضمونها لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وحذرت من انفجار حقيقي قد تشهده السجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلية، جراء سياسة اللامبالاة تجاه مطالب الأسرى الإداريين.

أخبار ذات صلة

newsletter