تقرير رقم "1" حول العاصفة الثلجية المتوقعة نهاية الأسبوع

طقس
نشر: 2015-02-16 11:47 آخر تحديث: 2016-07-06 16:40
تقرير رقم "1" حول العاصفة الثلجية المتوقعة نهاية الأسبوع
تقرير رقم "1" حول العاصفة الثلجية المتوقعة نهاية الأسبوع
المصدر المصدر

رؤيا - طقس العرب - تُشير آخر البيانات المستلمة من نماذج التنبؤات الجوية الحاسوبية وصور الأقمار الاصطناعية لدى مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية في مُجمع الملك حُسين للأعمال، إلى تزايُد المُؤشرات الجوية الورادة إلى مركز "طقس العرب" حول تعرض المملكة وعموم مناطق بلاد الشام نهاية الأسبوع الحالي لعاصفة ثلجية غير مُعتادة وقوية، وذلك إثر إندفاع "مباشر" لكتُلة هوائية شديدة البرودة وقطبية قادمة من سيبيريا عبر البحر الأسود وتُركيا نحو المنطقة.

 

وتُشير البيانات التي يتم استقبالها ومُعالجتها داخل أروقة مركز "طقس العرب"، إلى أنه ووفقاً لآخر القراءات والتحاليل الجوية، يُتوقع أن تشهد المملكة الظروف الجوية التالية إن شاء الله:

الأربعاء 18/2/2015:

- تنخفض درجات الحرارة قليلاً ويُصبح الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم.

- يُتوقع هُطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، إضافة إلى المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

 

الخميس 19/2/2015:

 

- يُتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج مع ساعات عصر ومساء الخميس وذلك بدءاً من المناطق الشمالية من المملكة.

 

- تمتد الثلوج تدريجياً فوق مرتفعات المناطق الوسطى والجنوبية، حيث تشمل الثلوج مساءً وليلاً (ليلة الخميس/ الجمعة) معظم مُدن ومُحافظات المملكة بإذن الله.

 

- يُتوقع أن يُصبح تساقُط الثلوج كثيفاً ورعدياً بُعيد مُنتصف ليلة الخميس/ الجمعة ولا سيما في المنطقة الوسطى والتي تشمل العاصمة عمان والبلقاء وأجزاء من مأدبا، إثر عبور جبهة هوائية قطبية لأجواء المملكة.

 

الجُمعة 16/2/2015:

- يستمر تساقط الثلوج وبكثافة على فترات فوق أغلب المناطق نهار الجمعة، ما يعمل بعد مشيئة الله على حدوث تراكمات كبيرة للثلوج لا سيما فوق الجبال.

 

- تُشير البيانات ذاتها إلى أنه أصبح من حُكم المُرجح تشكل وعبور جبهة قطبية جديدة ليلة الجمعة/ السبت، ما يعمل على استمرار تساقط الثلوج بكثافة فوق أغلب المناطق، في حين يُتوقع أن تكون ذروة تأثير هذه الجبهة القطبية على المناطق الجنوبية (وهذا لا يعني أن لا يستمر تساقط الثلوج فوق بقية المناطق)، حيث يُتوقع أن تُطمر جبال الشراه بكميات كبيرة جداً من الثلوج.

 

ويُتابع مركز "طقس العرب الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية آخر تطورات العاصفة على مدار الساعة، أولاً بأول وسيقوم بإعلام المُتابعين بأخر التحديثات والتغيرات فور حدوثها.

 

أخبار ذات صلة