وزير الطاقة يتفقد مشاريع التعدين في جنوب

اقتصاد
نشر: 2023-08-08 15:00 آخر تحديث: 2023-08-08 15:00
وزير الطاقة والثروة المعدنية - صالح الخرابشة
وزير الطاقة والثروة المعدنية - صالح الخرابشة
  • أشاد الوزير بجهود كوادر قسم الحفر والطواقم الفنية والاستكشافية

تفقد وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور صالح الخرابشة، مشاريع التعدين والتنقيب عن الثروات المعدنية، التي تنفذها الوزارة في جنوب المملكة.


اقرأ أيضاً : الحكومة: نعمل على تخفيف كلف الطاقة وإصلاح ما يخص المشتقات النفطية


واطلع الوزير الخرابشة خلال الجولة، على تقدم سير العمل في عمليات حفر الآبار وطرق جمع العينات الصخرية وطرق تحضير التحاليل الكيميائية التي تستهدف تقييم الاحتياطيات ونوعيات التمعدنات لخامات النحاس والمعادن الاستراتيجية الأخرى في مناطق جديدة لم يسبق دراستها سابقاً، والتي تنفذها مديرية دراسات المصادر الطبيعية في الوزارة ضمن برنامج الاستكشاف التعديني من خلال كوادر قسم الحفر الآلي في الوزارة.

بحسب بيان للوزارة، الثلاثاء، أشاد الوزير بجهود كوادر قسم الحفر والطواقم الفنية والاستكشافية التابعة للوزارة باستغلال الإمكانيات المحلية في رفد قطاع التعدين بقيمة مضافة، مما يسهم في جذب الاستثمار في قطاع التعدين الأردني.

واستعرض مدير مديرية دراسات المصادر الطبيعية هشام الزيود، النتائج الأولية والجدول الزمني المحدد لعمليات الحفر.

كما تفقد الخرابشة، مركز ميدان بئر مذكور في منطقة وادي عربة -على بعد 12 كم من موقع المشروع- بعد تجهيزه بكافة المتطلبات اللازمة لتمكينه من تقديم الخدمات اللوجستية والفنية للعاملين في مشروع الحفر والذي تستمر أعماله حتى نهاية العام الحالي.

يشار الى أن مشروع الحفر في الجنوب، أطلق مطلع العام الماضي، ضمن حزم برنامج التعدين الوطني في المملكة، وأثمر عنه توقيع 12 مذكرة تفاهم وتعاون, ويأتي المشروع استكمالا لبرامج المسح الجيولوجي والجيوكيمائي السابقة التي حددت العديد من المواقع المؤملة لخامات استراتيجية ونفيسة في جنوب المملكة ووادي عربة.

أخبار ذات صلة

newsletter