دراسة: انخفاض اسعار 9 أصناف من الخضار واستقرار اثنين وارتفاع 4

اقتصاد
نشر: 2015-02-16 11:17 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
دراسة: انخفاض اسعار 9 أصناف من الخضار واستقرار اثنين وارتفاع 4
دراسة: انخفاض اسعار 9 أصناف من الخضار واستقرار اثنين وارتفاع 4
المصدر المصدر

رؤيا - أظهرت دارسة تحليلية أجرتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين لأسعار الخضار انخفاض اسعار 9 اصناف وارتفاع 4 واستقرار صنفين وذلك للأسبوع الرابع من الشهر الماضي مقارن مع الأسبوع الاول من شهر الجاري.


وبحسب الدراسة التي شملت 15 صنفا من الخضار فقد انخفضت اسعار المستهلك لتسعة أصناف وبنســب تراوحـــــــــــت ما بين (1% -10%) وهي (باذنجان أسود عجمي، بصل ناشف محلي، بطاطا محلي، بطاطا مستورد، بندورة، فليفلة حلوة خضراء، خيار، زهرة، ليمون محل).


واشارت الدراسة الى ارتفاع أسعار المستهلك لـ “4 “اصناف وبنسب تراوحت ما بين (2% -12%) وهي: (بصل ناشف مستورد، جزر محلي، كوسا، ليمون مستورد). في حين استقرت أسعار المستهلك لصنفين هما: (جزر مستورد، فلفل حار).


وأظهرت الدراسة انخفاضاً على أسعار الجملة لسبعة أصناف وبنسب تراوحت ما بين (2% -11%)، وذلك على الرغم من انخفاض الكميات الواردة لسوق الخضار المركزي، وهي (باذنجان أسود عجمي، بصل ناشف محلي، بطاطا محلي، بطاطا مستورد، بندورة، خيار، ليمون مستورد).


كما أظهرت الدراسة ارتفاعا على أسعار اربعة أصناف وبنسب تراوحت ما بين (3%-13%) وهي (بصل ناشف مستورد , جزر محلي , فليفلة حلوة خضراء , كوسا.
واستقرت أسعار الجملة لأربعة أصناف وهي (جزر مستورد، زهرة، فلفل حار، ليمون محلي).

أخبار ذات صلة