اللجنة الأولمبية تعلن مشاركة الأردن في دورة الألعاب الآسيوية بـ 16 رياضة

رياضة
نشر: 2023-08-07 15:09 آخر تحديث: 2023-08-07 15:09
شعار اللجنة الأولمبية وشعار البطولة
شعار اللجنة الأولمبية وشعار البطولة
  • الأردن شارك في دورات الألعاب الآسيوية منذ نسخة سول عام 1986

أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية عن البعثة المشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية، التي ستُقام في مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يكشف تفاصيل الحالة الصحية لعبيدة السمارنة ويوسف أبو جلبوش


تترأس  الأميرة سارة بنت الفيصل البعثة الأردنية في دورة "هانغتشو 2022"، والتي تضم 89 لاعبًا ولاعبة يمثلون 16 رياضة مختلفة.

قائمة الرياضات المشاركة تشمل: السباحة، والقوس والسهم، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، وكرة السلة، والملاكمة، والمبارزة، والجولف، والجمباز، والجوجيتسو، والكراتيه، والألعاب الإلكترونية، والرماية، والتايكواندو، والترايثلون، ورفع الأثقال.


اقرأ أيضاً : الجزيرة يخاطب اتحاد الكرة بشأن إنهيار شبك ملعب زبدة


أشادت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية، رنا نظمي السعيد، بالجهود التي تبذلها منتخبات الأردن في التحضيرات المكثفة للألعاب الآسيوية، معبرةً عن الثقة في تمثيل الأردن بأفضل صورة ممكنة وتحقيق نتائج متميزة تعكس تطور الرياضة الأردنية.

أكدت "السعيد" أهمية هذه الدورة المؤجلة منذ عام، والتي تحظى بتركيز كبير من اللجنة الأولمبية الأردنية، كونها واحدة من أكبر الدورات الرياضية من حيث عدد المشاركين وقوة المنافسة. وأوضحت أن هذه الدورة تُعتبر بوابة لتحقيق التأهل إلى أولمبياد باريس في العام المقبل في عدد من الرياضات.

يذكر أن الأردن شارك في دورات الألعاب الآسيوية منذ نسخة سول عام 1986، ومنذ ذلك الحين شارك الأردن في 8 نسخ وحقق إنجازات رياضية كبيرة، منها 45 ميدالية منها 5 ذهبيات، و16 فضيات، و24 برونزية.

أخبار ذات صلة

newsletter