6 عائلات بدوية ترحل عن تجمع القبون شمال شرق رام الله

فلسطين
نشر: 2023-08-06 10:51 آخر تحديث: 2023-08-06 10:59
صورة تبين هدم خيم شرق رام الله
صورة تبين هدم خيم شرق رام الله
  • مليحات: هجمات المستوطنين الارهابية الليلية تتصاعد 
  • الأمم المتحدة: 591 حادثة اعتداء نفذها مستوطنون في الضفة خلال النصف الاول من 2023

افادت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، بأن 6 من عائلات عرب الكعابنة في تجمع القبون البدوي شرق رام الله قررت الرحيل عن التجمع نظراً لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة، وغياب اي حماية لهم ولممتلكاتهم.


اقرأ أيضاً : تجدد التظاهرات ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الـ31 على التوالي


وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إن عمليات النزوح الجديدة جاءت تحت وطأة الاعتداءات الارهابية المتتالية من قبل الاحتلال والمستوطنين ضد المواطنين في ذلك التجمع، مشيرا الى تصاعد هجمات المستوطنين الارهابية الليلية وسرقة مواشيهم، وما ينطوي عليه ذلك من تهديد لحياتهم.

وأوضح أن عمليات النزوح التي تشهدها التجمعات البدوية بدأت تتكرر في اكثر من مكان، تمثل نكبة جديدة وتطهيرا عرقيا، وتثير مخاوف من نزوح المزيد من التجمعات التي تتعرض لاعتداءات ممنهجة من قبل الجيش والمستوطنين لتحقيق هذا الهدف.

وأكدت وكالة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير لها ان اعتداءات المستوطنين ازدادات بشكل لافت خلال النصف الاول من العام الجاري، وسجلت ما مجموعه 591 حادثة اعتداء نفذها المستوطنون في الضفة تسببت باصابات واضرار بالممتلكات الفلسطينية.

واشارت الى أن "المستوطنين يستهدفون على نحو خاص البدو الفلسطينيين والمجتمعات الفلسطينية التي تعتاش على الرعي، وثلاثة من هذه المجتمعات (البدوية) تم إخلاءها بالكامل، بينما لم يتبق سوى عدد قليل من العائلات في المجتمعات الأخرى" نتيجة هذه الاعتداءات.

أخبار ذات صلة

newsletter