نقيب المقاولين: الأشغال قامت بإلغاء عطاءات وعادت طرحها بعد مكاشفة أسعارها

الأردن
نشر: 2023-08-05 16:20 آخر تحديث: 2023-08-05 16:21
نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين
نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين
  • نقيب المقاولين أيمن الخضيري يدعو المقاولين للتريث في التقدم للعطاءات التي تطرحها وزارة الأشغال حالياً
  • الخضيري: مطالبات عقدية مستحقة لمقاولين وعدم تسديد أوامرهم التغييرية

قال نقيب مقاولي الإنشاءات أيمن الخضيري، أن وزارة الأشغال العامة قامت بإلغاء عطاءات بعد طرحها، رغم أن هذه العطاءات ممولة بالكامل من الصناديق الخارجية (الكويتي والسعودي).


اقرأ أيضاً : خبير اقتصادي: التشوه الضريبي مشكلة أساسية في الأردن - فيديو


وأضاف الخضيري خلال لقائه مع بعض مكاتب الهندسية المتخصصة لبحث إلغاء وزارة الأشغال تعاميم سابقة في مجالي مشاريع الطرق ومشاريع الأبنية وتعديلها لتتوافق مع المواصفات الفنية، أن الوزارة قامت بإلغاء عطاءات وعادت طرحها بعد كشف سعره، بعد "مرور شهرين أو ثلاثة وتكبد مبالغ" ثمن نسخة العطاء ودراسة العطاء، والكفالات والملاءة المالية.

وأشار الخضيري، إلى الـ"تعسف..بإنهاء عقود" بعض المقاولين، وإخراجهم من مواقع عملهم دون أخذ بالأسباب العقدية التي أدت إلى تأخرهم، مؤكدا أن المقاولين الذين "تم إنهاء عقودهم" قاموا بإصدار إنذارات عدلية تجاه الوزارة تمهيداً لرفع قضايا.

وقال الخضيري إن الوزارة لم تدفع "مطالبات عقدية مستحقة لمقاولين وعدم تسديد أوامرهم التغييرية" على الرغم من "أخذها جميع الموافقات وانتهاء جميع إجراءاتها الأصولية".

ودعا المقاولين إلى "التريث وعدم المغامرة بالتقدم للعطاءات التي تطرحها الوزارة حالياً" لحين تصويب العلاقة مع المقاولين، والرجوع إلى العقد جيداً قبل أخذها للحفاظ على حقوق الفريقين.

أخبار ذات صلة

newsletter