مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خزانات مياه في منطقة الديسة

بعد شكاوى.. كشف سبب انقطاع المياه عن منطقة الديسة

بعد شكاوى.. كشف سبب انقطاع المياه عن منطقة الديسة

نشر :  
منذ 11 شهر|
اخر تحديث :  
منذ 11 شهر|
  • مياه العقبة: هناك عطاء لحفر آبار جديدة في منطقة الديسة

أكد الناطق باسم شركة مياه العقبة إياد الخصاونة، على خلفية شكاوى مخيمات سياحية في رم والديسة من ضعف التزويد المائي وانقطاعه، أن العمل جارٍ لتنفيذ عطاء خزان في المنطقة، وتركيب محطة لزيادة ضخ المياه ورفع القدرة التشغيلية.


اقرأ أيضاً : شفا بدران.. قرار نقل أبراج كهرباء الضغط العالي يواجه رفض السكان


ولفت الخصاونة، في حديثه لنشرة أخبار رؤيا، الجمعة، أن أولوية التزويد المائي للتجمعات السكنية، وذلك ما أدى الى انقطاعها عن المخيمات السياحية، في ظل زيادة طلب سكان المنطقة خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن تزويد التجمعات السكنية والمخيمات السياحية في منطقة حوض الديسة من ذات الشبكة، الأمر الذي أدى إلى ضعف وصولها أو انقطاعها عن المخيمات.

كما أكد الخصاونة، أن هناك عطاء لحفر آبار جديدة في منطقة الديسة، لكنها تحتاج إلى إجراءات حكومية وأعمال فنية وفحوصات جيولوجية تستغرق عدة أشهر، ولن تتحقق "في يوم وليلة" وفق تقديره.

ويعاني ثلاثة عشر مخيما سياحيا في الديسة من شح المياه الذي يهدد بتوقف أعمالها في ظل حركة سياحية نشطة وتوافد عشرات آلاف السياح الأجانب والمحليين.

وطالب أصحاب المخيمات عبر "رؤيا"، شركة مياه العقبة بالعمل بشكل جدي وسريع لإنهاء تلك المعاناة من خلال استحداث آبار تساعدهم على تجاوز هذا التحدي.

وتشكل مخيمات وادي رم والديسة البالغ عددها نحو 250 مخيما ركيزة أساسية في السياحة الصحراوية، كما توفر فرص عمل لأزيد من ثلاثة آلاف أردني.