مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مطار بن غوريون الدولي في اللد

الولايات المتحدة تعتزم التأكد من إجراءات مرور " الفلسطينيين الأمريكيين" عبر مطار اللد

الولايات المتحدة تعتزم التأكد من إجراءات مرور " الفلسطينيين الأمريكيين" عبر مطار اللد

نشر :  
منذ 11 شهر|
اخر تحديث :  
منذ 11 شهر|
  • وسائل إعلام عبرية: الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم إعفاء "الإسرائيليين" من تأشيرة الدخول

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم إعفاء "الإسرائيليين" من تأشيرة الدخول.


اقرأ أيضاً : الإعلام العبري: إطلاق نار يستهدف سيارة مستوطنين في أريحا


وقالت إن وفدا أمريكيا سيزور تل أبيب، لغايات التحقق من سلامة إجراءات مرور الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأمريكية عبر مطار اللد، ليصار إلى اتخاذ قرار إعفاء "الإسرائيليين" من التأشيرة الأمريكية في وقت لاحق.

أنظمة دخول جديدة 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عدلت إجراءات دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية الذين يحملون المواطنة الأمريكية ، لتكون أسهل من السابق بحيث يكون دخولهم من خلال مطار بن غوريون الدولي في اللد، وكذلك دخول مواطنين أمريكيين يحملون مواطنة دول أخرى بينها إيران وسورية.

وأفادت وسائل إعلامية عبرية في وقت سابق، بأن السلطات المعنية في الاحتلال عممت أنظمة جديدة لدخول الفلسطينيين من الضفة ومواطنين أمريكيين يحملون مواطنة دولة تصفها  بأنها "دولة عدو"، بينها سورية وإيران.

ويأتي ذلك في إطار استجابته لشروط أمريكية بهدف قبولها لبرنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول الأمريكية لمواطنيها "الإسرائيليين" مقابل السماح لجميع الأمريكيين بالدخول إلى "تل أبيب" بشكل حر وبدون تمييز.

وعممت سلطات الاحتلال أنظمة منفصلة حيال الفلسطينيين من الضفة الذين يحملون المواطنة الأمريكية، وهي ضمن مسؤولية وحدة "منسق أعمال الحكومة في المناطق (المحتلة)" التابعة للجيش الاحتلال الإسرائيلي.