الخصاونة: الحكومة تعمل على تسريع إجراءات تنفيذ "الناقل الوطني"

الأردن
نشر: 2023-08-03 16:46 آخر تحديث: 2023-08-03 16:50
الخصاونة يلتقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية
الخصاونة يلتقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية
  • الخصاونة: الأردن يتطلع لتوسيع استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في المملكة 

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن مشروع الناقل الوطني للمياه يحظى بأولوية كبرى، وأن الحكومة تعمل على تسريع إجراءات تنفيذه في ظل العجز المائي الكبير الذي يعانيه الأردن ووجود أعداد كبيرة من اللاجئين على أراضيه.

كما أكد الخصاونة خلال لقائه في مكتبه، الخميس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية مختار ديوب والوفد المرافق له على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الأردن والمؤسسة ودعم تنفيذ المشروعات ذات الأولوية في الأردن.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: نقد سياسات الحكومة ليس من ضمن الأخبار الكاذبة أو الذم والقدح - فيديو


ولفت الخصاونة خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة الاستثمار خلود السقاف ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، إلى تطلع الأردن لتوسيع استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في المملكة وتوفير الدعم المالي والفني لتنفيذ المشاريع الكبرى التي يجري التحضير لإقامتها مثل مشروع تحلية المياه والناقل الوطني للمياه.

وقال الخصاونة إن مشروع قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص المتوقع انجازه قريبا سيسهم في تسريع إجراءات تنفيذ مشروعات الشراكة وفي إطار من الشفافية والحوكمة المطلوبة.

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية بعلاقات التعاون والشراكة بين الأردن والمؤسسة مؤكدا استمرارية دعم المؤسسة للأردن لتحقيق أولوياته التنموية للمرحلة المقبلة.

 

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل على أن يكون الأردن مركزا إقليميا لدعم عملياتها والمشاريع التي تمولها المؤسسة في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter