وزارة الزراعة تبحث معوقات شحن الصادرات الزراعية إلى السعودية

الأردن
نشر: 2023-08-02 18:54 آخر تحديث: 2023-08-02 18:54
شاحنة عبر الحدود الأردن
شاحنة عبر الحدود الأردن
  •  الحنيفات أكد على المتابعة الحكومية والتنسيق والتشاركية لحل هذا الموضوع

عُقد، الأربعاء، اجتماع برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، بهدف الوقوف على معوقات الشحن للصادرات الزراعية المحلية بعد قرار المملكة العربية السعودية بوقف دخول الشاحنات التي تجاوز عمرها التشغيلي عن 20 عامًا، مما أدى إلى تدني معدلات التصدير.


اقرأ أيضاً : وزير الصناعة يبحث مع نظيره القبرصي لتعزيز التعاون التجاري المشترك


وحضر الاجتماع، الذي عقد في مبنى الوزارة، أمين عام الوزارة المهندس محمد الحياري، والمدير العام لهيئة تنظيم النقل البري عبدالرحيم الوريكات، ورئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه، سعدي أبوحماد، وعدد من المصدرين.

وأكد الحنيفات على المتابعة الحكومية والتنسيق والتشاركية لحل هذا الموضوع والعمل على الاقتراحات كافة التي تسهم بالحفاظ على انسياب الصادرات المحلية من الخضار والفواكه، وخاصة في ذروة الإنتاج.

من جهته، بين الوريكات أن الهيئة تنسق الجهود كافة، لإيجاد فرص وآليات تدعم انسياب الصادرات ومنفتحة على القطاعات كافة مع الاهتمام بالقطاع الزراعي، والمحافظة على مستوى التصدير، وفق المقترحات المطروحة.

بدوره، ثمن أبو حماد الاهتمام الحكومي ومتابعة الوزير الدائمة وركز على عدد من المقترحات التي تدعم فرص استمرار انسياب السلع واستدامة التصدير.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من المقترحات والخطوات التي تعالج الوضع الحالي، ومقترحات للمرحلة المقبلة تضمنت الحيلولة دون انخفاض الصادرات.

أخبار ذات صلة

newsletter