"الأمانة" توافق على مسودة تشغيل "الغاز الحيوي" بالغباوي

الأردن
نشر: 2023-08-02 12:09 آخر تحديث: 2023-08-02 12:09
امانة عمان الكبرى
امانة عمان الكبرى
  • تبلغ القيمة النقدية الحالية للعوائد المالية التي توفرها شركة الغاز الحيوي للامانة حوالي 4 ملايين دينار سنويا

وافق مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدها الثلاثاء برئاسة امين عمان الدكتور يوسف الشواربة على مسودة اتفاقية تشغيل وصيانة مشروع الغاز الحيوي في مكب الغباوي لتوليد الطاقة الكهربائية والتي سيتم توقيعها مع شركة الغاز الحيوي الاردنية، بهدف إدامة تشغيل وصيانة المشروع.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان: استقبال معاملات تخمين شرق عمان مطلع الأسبوع


وتبلغ القيمة النقدية الحالية للعوائد المالية التي توفرها شركة الغاز الحيوي للامانة حوالي 4 ملايين دينار سنويا ، إضافة الى الأرصدة الكربونية التي يساهم المشروع بتخفيضها والتي تمكن الامانة من استغلالها وبيعها للجهات المستفيدة .

معدات دفع الكتروني

وصادق المجلس كذلك، على شراء وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة معدات دفع الكتروني وكاميرات مراقبة تلفزيونية وتتبع الكتروني لـ 350 حافلة نقل عام في عمان مملوكة لمشغلين فرديين على أن تتحمل الامانة تكلفة المعدات والتشغيل السنوية من صندوق عائدات النقل العام مع تقسيطها على مالكي الحافلات على 7 سنوات.

تذاكر الركوب

ووافق المجلس على تعليمات اصدار تذاكر الركوب في النقل العام ضمن اختصاص الامانة والزام المشغلين بتركيب أجهزة الدفع الالكتروني والمراقبة التلفزيونية والتتبع الالكتروني.
ووافق على توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مياه الاردن "مياهنا" لغايات تنفيذ مشروع تقنيات توفير المياه داخل حدائق الحسين لرفع كفاءة استخدام المياه في مرافق الحدائق.
كما صادق على مسودة نظام مراقبة وتنظيم الباعة المتجولين والبسطات والمظلات والاكشاك ضمن حدود امانة عمان .
ووافق المجلس كذلك على توقيع اتفاقية تعاون بين الامانة ودائرة الاراضي والمساحة في مجال تبادل المعلومات الجغرافية والتسجيلية .

أخبار ذات صلة

newsletter