جلسة نيابية الأربعاء للتصويت على معدل قانون السير

الأردن
نشر: 2023-08-01 06:34 آخر تحديث: 2023-08-01 06:34
مجلس النواب
مجلس النواب
  • القانونية النيابية أقرت القانون بعد إجراء تعديلات على مواده

يعقد مجلس النواب الأربعاء، بدعوة من رئيس المجلس أحمد الصفدي، جلسة لمناقشة جدول أعمال الجلسة الثالثة من الدورة الاستثنائية.


اقرأ أيضاً : اللجنة القانونية بمجلس النواب تقر "معدل السير"


وبحسب جدول الأعمال، سيصوت المجلس على قرار اللجنة القانونية رقم (11) تاريخ 31/7/2023 والمتضمن مشروع قانون معدل لقانون السير لسنة 2023.

واقرت اللجنة القانونية النيابية، برئاسة غازي الذنبيات، الاثنين، مشروع قانون مُعدل لقانون السير لسنة 2023، بعد إجراء التعديلات المناسبة على مواده.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، بحضور عدد كبير من النواب ووزيرة الدولة للشؤون القانونية نانسي نمروقة، وأمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية القاضي سعد اللوزي ومساعد مدير الأمن العام لشؤون السير والأجانب والحدود العميد رامي الدباس والمحافظ غسان الكايد وعدد من المعنيين.

وقال الذنيبات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن اللجنة اقرت مشروع القانون بعد نقاشات موسعة أجرته مع جميع المعنيين والجهات ذات العلاقة، مشيراً الى ان التعديلات الجديدة ستسهم في المحافظة على حياة المواطنين وممتلكاتهم ومعالجة العديد من القضايا التي يُعاني منها الأردنيون، جراء عدم التزام البعض بقوانين السير.

يُذكر أن الأسباب الموجبة لمشروع القانون جاءت لمواكبة التطورات الفنية التي طرأت على أنواع المركبات ومواصفاتها وتجهيزاتها، ولتعزيز السلامة المرورية، والإسهام في الحد من الحوادث المرورية، بتشديد العقوبات على المخالفات التي تسبب ازهاق الأرواح بشكل مباشر أو غير مباشر وتشكل خطورة على مستخدمي الطريق بما فيها المسارب المخصصة للنقل العام والممتلكات العامة والخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter