مُؤشرات على تعرض المملكة إلى عاصفة ثلجية غير مُعتادة نهاية الأسبوع

طقس
نشر: 2015-02-16 07:08 آخر تحديث: 2016-08-06 06:10
مُؤشرات على تعرض المملكة إلى عاصفة ثلجية غير مُعتادة نهاية الأسبوع
مُؤشرات على تعرض المملكة إلى عاصفة ثلجية غير مُعتادة نهاية الأسبوع
المصدر المصدر

رؤيا - طقس العرب - تزايدت المُؤشرات الجوية الورادة إلى مركز "طقس العرب ArabiaWeather" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية إلى تعرض المملكة و عموم مناطق بلاد الشام نهاية الأسبوع الحالي إلى عاصفة ثلجية غير مُعتادة و قوية، و ذلك إثر إندفاع "مباشر" لكتُلة هوائية شديدة البرودة و قطبية قادمة من سيبيريا عبر البحر الأسود و تُركيا.

 و تُشير البيانات التي يتم استقبالها و مُعالجتها داخل أروقة مركز "طقس العرب ArabiaWeather" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية في مجمع الملك حُسين للأعمال، بأنه وفقاً لآخر القراءات و التحاليل الجوية يُتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج فوق الأردن مع ساعات عصر و مساء الخميس الموافق 19-2-2015 و ذلك بدءاً من المناطق الشمالية من المملكة و من ثم تمتد نحو المناطق الوسطى و الجنوبية بحيث تشمل الثلوج مساءً و ليلاً (ليلة الخميس-الجمعة) معظم مُدن و مُحافظات المملكة بإذن الله.

 و بحسب نِتاج التحاليل الجوية التي يقوم بإجراءها مختصين من كادر طقس العرب، فإن تساقط الثلوج سيُصبح كثيفاً و رعدياً بُعيد مُنتصف ليلة الخميس-الجمعة و لا سيما في المنطقة الوسطى و التي تشمل العاصمة عمان و البلقاء و أجزاء من مأدبا إثر عبور المملكة جبهة هوائية قطبية. و يستمر تساقط الثلوج و بكثافة على فترات فوق أغلب المناطق نهار الجمعة، مما يعمل بعد مشيئة الله على حدوث تراكمات كبيرة للثلوج لا سيما فوق الجبال.

 و تُشير البيانات ذاتها بأنه أصبح من حُكم المُرجح تشكل و عبور جبهة قطبية جديدة ليلة الجمعة-السبت، مما يعمل على استمرار تساقط الثلوج بكثافة فوق أغلب المناطق، في حين يُتوقع أن تكون ذروة تأثير هذه الجبهة القطبية على المناطق الجنوبية (و هذا لا يعني أن لا يستمر تساقط الثلوج فوق بقية المناطق)، بحيث يُتوقع أن تُطمر جبال الشراه بكميات كبيرة جداً من الثلوج.

 و يُتابع مركز "طقس العرب ArabiaWeather" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية آخر تطورات العاصفة على مدار الساعة و أولاً بأول و سيقوم بإعلام المُتابعين بأخر التحديثات و التغيرات فور حدوثها.

للإطلاع على توقعات الطقس بالتفصيل لأي منطقة داخل الأردن أنقر هنـــــا

أخبار ذات صلة