غرفة صناعة عمان تنظم احتفالية "يوم الصناعة الوطنية" - فيديو

اقتصاد
نشر: 2023-07-31 19:01 آخر تحديث: 2023-08-06 10:09
الصورة من الاحتفالية
الصورة من الاحتفالية
  • الخصاونة: القطاع الخاص شريك في إيجاد الحلول لمشكلة البطالة

نظمت غرفة صناعة عمان احتفالية "يوم الصناعة الأردنية"، الاثنين، تكريم أكبر (100) مصدر صناعي أردني، لجهودهم في دعم الاقتصاد الوطني.

ومندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثَّاني، رعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة احتفاليَّة يوم الصِّناعة الأردنيَّة، الذي تقيمه غرفة صناعة عمَّان لعرض الإنجازات التي حقَّقها القطاع الصِّناعي في دعم الاقتصاد الوطني، وتكريم أكبر المصدِّرين الصِّناعيين.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: القطاع الخاص شريك في إيجاد الحلول لمشكلة البطالة "فيديو"


وقال الخصاونة خلال الاحتفالية، إن جلالة الملك يوجِّهنا دوماً لإيلاء القطاع الصِّناعي الأهميَّة التي يستحقُّها وهو أكبر القطاعات المشغِّلة للعمالة بنسبة 20% من حجم العمالة في الأردن ويشكِّل ربع حجم الاقتصاد الوطني و95% من الصَّادرات الوطنيَّة ويستقطب نحو 70% من الاستثمارات الخارجيَّة.

وأضاف أن القطاع الخاص شريك في إيجاد الحلول لمشكلة البطالة، في ظلِّ محدوديَّة قدرة الجهاز الحكومي على توفير فرص العمل والتي تتراوح ما بين 10 - 15 ألف فرصة سنويَّاً فقط.

ولفت إلى أن الأردن وفَّر البيئة الملائمة لتمكين القطاع الصِّناعي من النَّفاذ إلى أسواق عالميَّة من خلال اتفاقيَّات التِّجارة مع دول كُبرى كالولايات المتحدة الأمريكيَّة والتي ساهمت في زيادة حجم التَّبادل التِّجاري بين الأردن وأمريكا لأكثر من 2 مليار دولار والمرشَّحة للزِّيادة أيضاً.

"نعوِّل كثيراً على القطاع الصِّناعي وسائر القطاعات الاقتصاديَّة الأردنيَّة من أجل مستهدفات رؤية التَّحديث الاقتصادي، وفي طليعتها زيادة معدَّلات النموّ الاقتصادي وتوفير فرص العمل"، بحسب الخصاونة.

وأوضح: نتعامل مع القطاع الخاص في إطار الشَّراكة الحقيقيَّة، ونعمل على توفير الممكِّنات اللازمة لتعزيز تنافسيَّته من خلال تطوير التَّشريعات، وتخفيض الكُلَف كإعادة هيكلة تعرفة الطَّاقة وتزويد المناطق الصِّناعيَّة بالغاز الطَّبيعي.

وختم قائلا إن القطاع الصِّناعي وسائر القطاعات الاقتصاديَّة الأردنيَّة محطُّ اعتزاز وفخر لجلالة الملك عبدالله الثَّاني وسموّ الأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني وليّ العهد، لما تقدِّمه من إسهامات وطنيَّة كبيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter