Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"إصلاح جماعة اﻻخوان المسلمين" ترد على قرار "الشورى" .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

"إصلاح جماعة اﻻخوان المسلمين" ترد على قرار "الشورى" .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-02-15 21:39 آخر تحديث: 2016-08-03 22:10
"إصلاح جماعة اﻻخوان المسلمين" ترد على قرار "الشورى" .. تفاصيل
"إصلاح جماعة اﻻخوان المسلمين"  ترد على قرار "الشورى" .. تفاصيل

 

رؤيا - استنكرت اللجنة العليا للاصلاح في جماعة اﻻخوان المسلمين القرار المنسوب مجلس شورى جماعة اﻻخوان المسلمين  والمتضمن - حسب البيان الذي وصل لرؤيا -  فصل كل من يؤمن ويعمل بأحد المسارات اﻻصلاحية الداخلية للجماعة ، حسب تعبير البيان.

 

ووصفت اللجنة القرار المذكور بـ " الجائر والذي ﻻينم عن قيادة راشدة وﻻ جامعة لوحدة الصف ".

 

وفي ما يلي نص البيان : 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي 

صادر عن اللجنة العليا للاصلاح في جماعة اﻻخوان المسلمين

فاجأتنا اﻻخبار اليوم بالقرار المنسوب لمجلس شورى جماعة اﻻخوان المسلمين في جلسته الطارئة يوم السبت 14/2/2015 والمتضمن فصل كل من يؤمن ويعمل بأحد المسارات اﻻصلاحية الداخلية للجماعة والذي نص على (فصل كل من قام بجمع تواقيع ومقابلة لجهات رسمية لتسجيل ترخيص جديد باسم الجماعة) ، وذكرت ﻻحقا بعض المواقع اﻻلكترونية المحسوبة على قيادة الجماعة الحالية اسماء مجموعة من قيادات الجماعة ذات التاريخ الدعوي الطويل في سلوك مكشوف من هذه القيادة للتشهير واغتيال الشخصية . 

اننا في لجنة اﻻصلاح نستنكر هذا القرار الجائر الذي ﻻينم عن قيادة راشدة وﻻ جامعة لوحدة الصف.حيث ان فكرة تصويب وضع الجماعة واصﻻحها هي محل حوار داخلي منذ زمن بعيد وكانت احد قرارات مؤتمر اﻻصﻻح الثاني الذي انعقد في شهر 10/2014 ولﻷسف فان القيادة لم تابه بكل ذلك.

ان القرار المجحف المذكور قد خالف صراحة القانون اﻻساسي للجماعة الذي يشترط اﻷغلبية المطلقة ﻻتخاذ قرار الفصل في حال ارتكاب احد افراد الجماعة مخالفة واقعة وثابتة وليست متوقعة او مفترضة .وقد علمنا من بعض اﻻخوة اعضاء مجلس شورى الجماعة ان النصاب لم يتوفر لصحة ذلك القرار.

اننا نبرأ الى الله تعالى من الطريقة التي تقاد بها هذه الجماعة المخالفة ﻻبسط قواعد العدالة المقرة شرعا وقانونا من حيث التبين والتثبت.

ان هذا القرار الجائر يعكس حجم الضرر الذي تلحقه هذه القيادة بسمعة الجماعة ومصالحها الوطنية. لذا فاننا نعلن ﻻبناء الشعب اﻻردني الكريم عامة وابناء الجماعة المباركة خاصة رفضنا لمثل هذه القرارات. واننا ماضون بمسيرة اصﻻح الجماعة بما يخدم دين الله والمصلحة الوطنية العليا.

والله غالب على امره ولكن اكثر الناس ﻻيعلمون.

والله اكبر... ولله الحمد

اللجنة اﻻعﻻمية 

اﻻحد 15/2/2015

 

أخبار ذات صلة

newsletter