العراق بلا كهرباء

عربي دولي
نشر: 2023-07-29 16:56 آخر تحديث: 2023-07-29 17:01
أعمدة كهرباء
أعمدة كهرباء
  • الكهرباء العراقية: حريق عرضي تسبب بانقطاع الكهرباء 
  • الكهرباء العراقية: الظروف الحالية عصيبة
  • الكهرباء العراقية:  تشكيلاتنا تواكب جميع الازمات والمناسبات الدينية والوطنية

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، السبت، أن التيار الكهربائي انقطع عن أرجاء البلاد، إثر حريق عرضي في محطة بمحافظة البصرة جنوبي البلاد.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي خلال الصيف الحالي


وعقب ذلك، أصدرت وزارة الكهرباء العراقية بيانا ذكرت فيه أن حريقا عرضيا بمحطة البكر التحويلية الثانوية تسبب في بانفصال ارتباطات خطوط المنطقة الجنوبية وعرض المنظومة للإطفاء التام.
وقالت إن الكهرباء انقطعت عن أرجاء العراق عند الساعة 12:40 ظهرا (بالتوقيت المحلي)، بسبب حصول الحريق في المحطة الواقعة بمحافظة البصرة.

ظروف عصيبة

وأضافت أن الحادث أدى  إلى انفصال الخطوط الناقلة كارتباطات المنطقة الجنوبية بالمنطقة الوسطى، وبالتالي صعود ترددات المنظومة وانفصال الوحدات التوليدية بمحطات الإنتاج.
وقالت إن العمل جار لإعادة الوحدات التوليدية المنفصلة، والخطوط الناقلة تباعا، وسيعاود وضع المنظومة بشكل طبيعي خلال الساعات المقبلة.

واستعرضت الوزارة الظروف الحالية التي تمر بها الكهرباء بالعراق ووصفتها بـ"العصيبة"، من شح الوقود وتزايد الطلب على الاستهلاك، وارتفاع درجات الحرارة الشديدة الغير مسبوقة.
وأكدت أن تشكيلاتها تواكب جميع الازمات والمناسبات الدينية والوطنية، واضطلعت بتحسن ملحوظ بالطاقات المنتجة وساعات التجهيز، مشيرة إلى أنه لن يكون للعوارض الفنية الطارئة أثر على المنظومة ومعداتها.

أخبار ذات صلة

newsletter