مديرية المشاغل تصنع 25 حاوية للنفايات من براميل الزيوت في الأغوار

الأردن
نشر: 2023-07-29 14:56 آخر تحديث: 2023-07-29 15:15
سلطة وادي الأردن
سلطة وادي الأردن
  • خطة تصفير النفايات الصلبة تهدف للتخلص الآمن من النفايات الصناعية الصلبة  

قامت سلطة وادي الأردن من خلال إدارة مصادر مياه الأغوار الشمالية والوسطى/مديرية المشاغل، بتصنيع وتوزيع حوالي 25 حاوية للنفايات مصنوعة من براميل الزيوت الفارغة، على مؤسسات حكومية ودوائر السلطة المختلفة في الأغوار، كاستمرار تنفيذ خطة تصفير النفايات الصلبة وإعادة تدويرها للحفاظ على البيئة وتحقيق تنمية مستدامة.


اقرأ أيضاً : ذوو الإعاقة.. أين وصل الأردن بملف تهيئة المدارس؟


وأفادت وزارة المياه والري في بيانها السبت، أن تنفيذ الخطة جاء على عدة محاور، تمثل المحور الأول بإعادة استخدام براميل الزيوت الفارغة في تصنيع حاويات للنفايات، أما المحور الثاني فيشمل استخدام سكراب الحديد في تصميم وتصنيع جسور للمشاة على قناة الملك عبدالله، وتصنيع مظلات على جوانب الطرق، وأعمال أخرى مثل تفصيل ساريات للأعلام.

فيما يتعلق بالمحور الثالث، أضاف البيان أنه يتم إعادة استخدام رايش مادتي البرونز والستانلس ستيل الناتجة عن عمليات التصنيع، وذلك من خلال إنتاج مباريم مصمتة بعد سكبها وإعادة تصنيعها، وإعادة استخدام بقايا مباريم الستانلس ستيل التالفة في صيانة بعض القطع من الآليات.

وتهدف الخطة إلى المحافظة على البيئة من خلال التخلص الآمن من النفايات الصناعية الصلبة وتقديم خدمة للمجتمع المحلي في منطقة الأغوار، بالإضافة إلى تقليل التكاليف من خلال إعادة استخدام نتائج عمليات التصنيع والمواد المرتجعة والتالفة.

أخبار ذات صلة

newsletter