بعد طول انتظار.. الأردنيون على موعد مع أجواء اعتيادية

طقس
نشر: 2023-07-29 14:55 آخر تحديث: 2023-07-29 16:02
منظر عام للعاصمة عمان
منظر عام للعاصمة عمان
  • طقس العرب: الكتلة الحارة ستبتعد عن أجواء المملكة يوم الأحد لتعود إلى مُستوياتها الطبيعية
  • طقس العرب: يكون الطقس مُعتدلاً في معظم مناطق المملكة في ساعات الليل

توقع مركز العرب الإقليمي أن تسود الأجواء الصيفية الاعتيادية الأحد؛ نتيجة تأثر المنطقة بتيارات هوائية شمالية غربية ذات درجات حرارة حول مُعدلاتها العامة، إذ يبلغ مُعدل العظمى في أنحاء عمان مع نهايات شهر تموز ما بين 30-32 درجة مئوية، في حين تسود أجواء حارة على نحوٍ معتاد في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.


اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع عودة للأجواء اللطيفة فوق المرتفعات الجبلية ليلا


ويأتي ذلك، وفق طقس العرب بعد مكوث طويل للكتلة الهوائية الحارة بالقرب من الأردن منذ الثاني عشر من يوليو/تموز الحالي و التي أدت إلى ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة و تطرفها عن معدلاتها المعتادة صعوداً بأكثر من 5 درجات مئوية.

ابتعاد الكتلة الحارة

وتُشير آخر الخرائط الجوية بأن الكتلة الحارة ستبتعد عن أجواء المملكة يوم الأحد لتعود إلى مُستوياتها الطبيعية نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، وفق طقس العرب.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس مُعتدلاً في معظم مناطق المملكة، و لطيفاً فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما مع ساعات الليل المُتأخرة، و تنخفض الصغرى إلى حدود 20 درجة مئوية.

 يُذكر أن التوقعات الجوية تُشير إلى عودة درجات الحرارة إلى الارتفاع بدءاً من الإثنين و تصبح حينها أعلى من معدلاتها الإعتيادية بِعدّة درجات من جديد و تسود أجواء حارة نسبياً في مُعظم المناطق.

 

أخبار ذات صلة

newsletter