مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جان إيف لودريان

السفارة الفرنسية: لودريان اقترح على الجميع انتخاب رئيس لبنان

السفارة الفرنسية: لودريان اقترح على الجميع انتخاب رئيس لبنان

نشر :  
منذ 11 شهر|
اخر تحديث :  
منذ 11 شهر|
  • برايس: لودريان شدد مع جميع المتحدثين إليه على ضرورة الخروج من المأزق السياسي والمؤسساتي

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية نيد برايس أن جان إيف لودريان قام بزيارة ثانية إلى لبنان، من 25 تموز/ يوليو إلى 27 من الشهر ذاته.


اقرأ أيضاً : ميقاتي: نحن أمام فرصة لحثّ القوى السياسية لانتخاب رئيس للبنان


وقالت برايس إن لودريان شدد مع جميع المتحدثين إليه على ضرورة الخروج من المأزق السياسي والمؤسساتي الحالي الذي يستمر بسبب طول مدة الشغور الرئاسي، الذي يشكل مخاطر كبيرة على لبنان ودولته واستقراره.

وأضافت أنه اقترح على جميع الجهات الفاعلة المشاركة في عملية انتخاب رئيس الجمهورية دعوتهم إلى لقاء في لبنان، في شهر أيلول/سبتمبر، بهدف التوصل إلى توافق حول القضايا والمشاريع التي تشكل الأولوية والتي يجب أن يعمل عليها رئيس الجمهورية المقبل.

تمكين البرلمان

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى خلق جو من الثقة وتمكين البرلمان من الاجتماع في ظروف مواتية لإجراء انتخابات مفتوحة للخروج من هذه الأزمة بسرعة.

وتابعت "تتمتع هذه المبادرة والجهود الحسنة المبذولة من قبل فرنسا بدعم كامل من الشركاء وأصدقاء لبنان الذين التقوا في الدوحة في 17 تموز/ يوليو".

كما أكدت أن "لودريان لاحظ الانفتاح البناء لجميع المتحدثين اللبنانيين تجاه هذا النهج الملموس والعملي والمرتكز على انتخاب رئيس الجمهورية وما يجب أن يفعله ليبدأ لبنان طريقه في التعافي والاستقرار، ليعيد مكانته إقليمياً ويستعيد ثقة المجتمع الدولي".