مناقصة لمؤسسة صهيونية لتنفيذ حفريات أسفل الأقصى

فلسطين
نشر: 2015-02-15 16:53 آخر تحديث: 2016-07-07 15:30
مناقصة لمؤسسة صهيونية لتنفيذ حفريات أسفل الأقصى
مناقصة لمؤسسة صهيونية لتنفيذ حفريات أسفل الأقصى
المصدر المصدر

رؤيا- قدس الإخبارية أعلنت مؤسسة ‘الحفاظ على تراث حائط المبكى’ الإسرائيلية، عن مناقصة لتنفيذ أعمال حفريات في الأنفاق أسفل الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك، في العشرين من الشهر الجاري.

 

وحذرت دائرة شؤون القدس، في بيان لها اليوم الأحد، من خطورة قيام مهندسين ومقاولين إسرائيلين بتنفيذ جولات سرية قبل عدة أيام في المسجد الأقصى، للتعرف على أهداف هذه الحفريات، وطبيعتها، والمشاركة في المناقصة المطروحة.

 

وأوضح البيان أن طرح هذا العطاء سيحدد شركة المقاولات التي ستبدأ فعلياً بتنفيذ هذه الحفريات في موعدها المقرر، حيث سيتم إزالة الأتربة في المواقع التي تعرضت لأعمال الحفر في الأنفاق الموجودة أسفل المسجد.

 

وأشار أن حكومة الاحتلال تهدف من وراء هذه الحفريات العدوانية إلى إنشاء مسارات، وغرف جديدة أسفل الحائط الغربي للمسجد، للسيطرة على المساحات الجغرافية تحت البلدة القديمة، وتعزيز النفوذ، والسيطرة الإسرائيلية عليها، وتهويدها.

 

كما أوضح أن هدف الأنفاق الإسرائيلية الموجودة في المدينة المقدسة، و’المنتشرة بشكل جنوني، هو تهويد مدينة القدس، وبسط السيطرة عليها، وتهجير السكان المقدسين، واقتلاعهم من أرضهم، وإحلال المستوطنين مكانهم.

 

كما أشار إلى انتشار عشرات الأنفاق التي تحيط بالمدينة المقدسة، منها نفق من عين سلوان باتجاه حائط البراق، ونفق آخر من حائط البراق باتجاه المدرسة العمرية في الحي الإسلامي، ونفق من داخل الحي الإسلامي باتجاه الحائط الغربي للمسجد، بالإضافة إلى أعمال الحفريات التهويدية المستمرة، بهدف ربط البؤر الاستيطانية الموجودة في مدينة القدس.

أخبار ذات صلة