هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يضاعف عقوباته بحق أسرى "جلبوع" الستة

فلسطين
نشر: 2023-07-26 16:38 آخر تحديث: 2023-07-26 16:39
تحرير: -
محيط سجن جلبوع
محيط سجن جلبوع
  • إدارة السجن ترفض طلب السماح للأسير كممجي بشراء جهاز للعلاج الطبيعي

ضاعفت إدارة سجون الاحتلال، الأربعاء، العقوبات بحق الاسرى الستة الذين تمكنوا من التحرر من معتقل"جلبوع" خلال أيلول/ سبتمبر 2021 وأعيد اعتقالهم.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين في بلدة طمون جنوب طوباس


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها، بحسب مراسل "رؤيا"، إن الأسرى الستة (محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، وزكريا زبيدي، ويعقوب قادري) لا يزالون حتى اللحظة محتجزين بزنازين عزل تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة  الآدمية، إضافة للإجراءات التنكيلية التي ينفذها الاحتلال بحقهم، كعمليات نقلهم من عزل إلى آخر بهدف إرهابهم واستهدافهم جسديا ونفسيا.

ولفتت الهيئة إلى أن إدارة السجن ترفض طلب السماح للأسير كممجي بشراء جهاز للعلاج الطبيعي، مايزيد من معاناته من شد عضلي دائم، مشيرة إلى أنه إذا تم نقله بواسطة "البوسطة"، فإن المعاناة تفاقم وضعه الصحي، نتيجة الإجراءات المشددة التي يخضع لها.

ويتواجد الأسير أيهم كممجي، في غرفة عزل بظروف سيئة جدا، ويتم تفتيشها بشكل يومي من قبل السجانين، بالإضافة إلى التفتيش الذي يتم كل شهر تقريبا من قبل الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون، مشيرا للضرر الذي يلحق بمحتويات غرفة العزل.

وأضافت الهيئة أن سلطات الاحتلال صنفت الأسرى الستة بشديدي الخطورة، ونتيجة لذلك صعدت من العقوبات المفروضة بحقهم، لا سيما ظروف عزلهم المأساوية والإنسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter