البرماوي: المدينة الاقتصادية بين الأردن والعراق تصل إلى مراحل متقدمة

اقتصاد
نشر: 2023-07-25 21:01 آخر تحديث: 2023-07-25 22:45
علما الأردن والعراق
علما الأردن والعراق
  • البرماوي: المدينة الاقتصادية ستكون رافعة للتعاون بين الأردن والعراق

قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العراقية الأردنية للصناعة، ينال البرماوي، إن مشروع إقامة المدينة الاقتصادية بين الأردن والعراق، أخذ حيزًا كبيرًا خلال زيارة رئيس الوزراء بشر الخصاونة إلى بغداد.


اقرأ أيضاً : توافق على زيادة كميات النفط العراقي للأردن


وأضاف البرماوي خلال حديثه لـ "رؤيا"، الثلاثاء، أن العمل في المشروع وصل إلى مراحل متقدمة، حيث إن الشركة العراقية الأردنية للصناعة المملوكة للحكومتين الأردنية والعراقية بالتساوي، في مرحلة استقبال عروض شركات عالمية مختصة في هذا المجال، حيث ستستمر عمليات استقبال الطلبات حتى الخامس عشر من آب/ أغسطس المقبل.

وأشار إلى أنه بعد انتهاء فترة استقبال الطلبات، سيتم فتح وتقييم العروض المالية والفنية المقدمة من هذه الشركات، ضمن إجراءات تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي الذي يُعول عليه كثيرًا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد البرماوي أن هناك العديد من الفوائد والعوائد المتوقعة من هذا المشروع الاستراتيجي، الذي يستهدف إحداث التنمية المطلوبة في المناطق الغربية من العراق والشرقية من الأردن، بالإضافة إلى توفير ما لا يقل عن 100 فرصة عمل بشكل مباشر، وتحفيز استقطاب العديد من الاستثمارات في مختلف القطاعات الصناعية والخدمات اللوجستية.

ولفت إلى أن المدينة الاقتصادية ستتمتع بمزايا وحوافز خاصة من قبل البلدين، وكذلك الاستفادة من الاستثمارات التي ستنشأ داخل المدينة الاقتصادية من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن مع العديد من البلدان، سواء بشكل ثنائي أو متعدد الأطراف.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter