طقس العرب يكشف موعد تراجع الكتلة الحارة في الأردن

طقس
نشر: 2023-07-25 18:01 آخر تحديث: 2023-07-25 21:44
شمس تتوسط السماء
شمس تتوسط السماء
  • طقس العرب: الأجواء تبقى حارة بوجه عام في أغلب المناطق
  • طقس العرب: تتراوح درجات الحرارة حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في عمان

توقع مركز طقس العرب الإقليمي استمرار تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن خلال الأيام المقبلة، بالكتلة الهوائية الحارة والتي تتموضع إلى الشمال من شبه الجزيرة العربية و تقع الأردن على أطرافها.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: استمرار تأثير موجة الحر على الأردن حتى هذا الموعد


وأفاد المركز بأن الأجواء تبقى حارة بوجه عام في أغلب المناطق، متوقعا تراجع الكتلة الحارة مع آخر يومين من الشهر أي مطلع الأسبوع المقبل إلا أنه مؤقت إذ تعاود ارتفاعها مع الأيام الأولى من شهر أغسطس/آب.

طقس حار

وبحسب طقس العرب ، فإن درجات الحرارة تبقى أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات خلال ما تبقى من الأسبوع الحالي، بحيث يكون الطقس حاراً في مُعظم مناطق الأردن.

وتتراوح درجات الحرارة حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في العاصمة و أغلب المُدن الأردنية، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت والعقبة.

تندفع تيارات هوائية شمالية غربية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها و أكثر رطوبة من التي تؤثر حالياً يومي الأحد و الاثنين 30 و 31 تموز/يوليو، حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض و تتحول الأجواء لتُصبح أقل حرارة مما هو عليه الحال في عموم مناطق المملكة، و تعود الليالي اللطيفة لمُرتفعات الأردن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter