اتحاد الكرة يعلن إقامة بطولة مشتركة بين أندية الأردن والسعودية للسيدات

رياضة
نشر: 2023-07-25 12:32 آخر تحديث: 2023-07-25 12:32
من منافسات دوري المحترفات
من منافسات دوري المحترفات
  • ستُجرى قرعة البطولة في 2 آب المقبل

أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم ترتيبات استضافة وتنظيم النسخة الأولى من بطولة أندية السيدات (الأردن والسعودية 2023)، خلال الفترة من 23 آب - 1 أيلول القادم في عمان، بمشاركة أول أربعة فرق من الدوري الأردني للمحترفات 2023/2024، بحسب ترتيبهم مع نهاية مرحلة الإياب، وأصحاب المراكز الأربعة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2022/2023.


اقرأ أيضاً : مبابي يغيب عن معسكر باريس سان جيرمان في اليابان


ستُجرى قرعة البطولة في 2 آب المقبل، حيث تنص تعليمات المسابقة على تقسيم الفرق إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى صاحب المركز الأول والثالث من الدوري الأردني للمحترفات بالإضافة إلى أصحاب المركزين الثاني والرابع من الدوري السعودي للسيدات.

بالمقابل، ستشهد المجموعة الثانية تواجد الفرق الحاصلة على المركز الثاني والرابع من الدوري الأردني للمحترفات والأول والثالث من الدوري السعودي الممتاز.

سيتأهل للدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة، على أن تقام المباراة النهائية مطلع أيلول المقبل.

يهدف الاتحاد الأردني لكرة القدم من خلال استضافة وتنظيم البطولة بنسختها الأولى إلى تعزيز مستوى الاحتكاك والتنافس للفرق الأردنية النسوية مع نظيراتها السعوديات، وذلك في إطار رؤية التطوير الفني والارتقاء بالكرة النسوية.

كما يسعى الاتحاد لتعزيز التنسيق والتعاون مع نظيره السعودي الذي قد قطع شوطًا لافتًا في تطوير مسابقاته النسوية، ويستند ذلك إلى كوادر وطنية تنظيمية وفنية أردنية. ومن المتوقع أن تُقام البطولة بشكل سنوي في المستقبل مما سيعزز تبادل الخبرات والسعي نحو تطوير وتنمية كرة القدم النسوية في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter