تفاصيل مرعبة لتعرض صائد أفاعٍ سعودي للدغة قاتلة

هنا وهناك
نشر: 2023-07-24 15:02 آخر تحديث: 2023-07-24 15:09
صائد الأفاعي السعودي نايف المالكي
صائد الأفاعي السعودي نايف المالكي
  • المالكي: تعرضت في لحظات إلى لدغة سامة، وشعرت بدخول السم إلى جسمي
  • المالكي: نجوت بحمد الله من الموت بأعجوبة

كشف صائد الأفاعي السعودي نايف المالكي تفاصيل مرعب لتعرضه للدغة ثعبان في أحد الجبال، ما أسفر عن  إصابته بآثار بليغة في ذراعه اليسرى، وحولها إلى اللون الأسود.

وقال المالكي في تصريحات صحافية إنه كان في الطائف لمدة يومين ثم صعد نحو الجبل، مؤكدا أنه وجد نوعا من الأفاعي اسمه "السجادة".


اقرأ أيضاً : ذهب لزيارة مزرعة في المفرق .. فلدغته أفعى


وأشار إلى أنه قام على الفور بتصويره، وكان يود الإمساك به ليراه المتابعون، وأطلعهم على مشاهدة السم أمام الكاميرا، وتابع "لم يكن معي حامل للجوال، وغفلت للحظات عن الأفعى بسببه.. وحاول الثعبان الهروب دون أن أشعر".

واستطرد المالكي الحديث قائلا " تعرضت في لحظات إلى لدغة سامة، وشعرت بدخول السم إلى جسمي، فتحاملت على نفسي، وقمت بإخراج أنيابه ورميت به، ثم أسرعت إلى المستشفى لأنني تيقنت أنني تعرضت إلى سم قاتل".

نجاة من الموت

وبحسب المالكي، فقد طلب العون من أحد أصدقائه الذي ساعدني في الوصول للمستشفى، وأردف "لله الحمد نجوت بأعجوبة".

ونايف المالكي أحد صائدي الثعابين على مستوى السعودية، عبر هوايته في ترويض الأفاعي منذ طفولته، فعرف الأفاعي وأنواعها السامة وغير السامة، وتمرس على التعامل معها.

وسهل وجود المالكي في القرية وقربه من الأودية والجبال، العثور على الأفاعي والإمساك بها وتربيتها، بعد الاطلاع والقراءة عن أنواعها وصفاتها حتى وصل إلى درجة القدرة على الإمساك بها، ومنها الكوبرا العربية والأسود الخبيث وأم جنيب المقرنة والسجاد الشرقي والأفعى النفاثة والصل الأسود وغيرها.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter