لابيد يعلن فشل المفاوضات مع حكومة نتنياهو

فلسطين
نشر: 2023-07-24 13:41 آخر تحديث: 2023-07-24 13:41
لابيد ونتنياهو
لابيد ونتنياهو
  • هذه الحكومة يستحيل التوصل إلى اتفاقات معها

أعلن زعيم المعارضة يائير لابيد، فشل المفاوضات مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في محاولات التوصل إلى تسوية بشأن التعديلات القضائية.


اقرأ أيضاً : محتجون ضد خطة نتنياهو يغلقون جميع مداخل الكنيست


وقال لابيد إن "محاولات التسوية مع الائتلاف باءت بالفشل وأن هذه الحكومة يستحيل التوصل إلى اتفاقات معها"، مضيفا: "بعد لقائي بالمسؤولين الأمنيين أقول إننا في الطريق إلى كارثة والائتلاف الحاكم يقرب نهاية جيش الشعب".

وبدأ البرلمان التابع للاحتلال الاثنين جلسة للتصويت النهائي على بند "المعقولية" أحد المقترحات الرئيسية في خطة الإصلاح القضائي التي عرضتها الحكومة اليمينية المتشددة برئاسة بنيامين نتانياهو. 

وبدأت الجلسة بعد مناقشات استمرت أكثر من 24 ساعة حول مشروع القانون الذي يهدف إلى الحد من صلاحيات المحكمة العليا في الدولة العبرية لصالح الحكومة في خطوة أثارت احتجاجات شعبية واسعة.

إغلاق جميع مداخل الكنيست

وأغلق محتجون ضد خطة إضعاف جهاز القضاء جميع مداخل الكنيست التابع للاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، وربطوا أنفسهم ببعض في محاولة لعرقلة دخول أعضاء الكنيست.

واستخدمت الشرطة القوة ومركبة رش المياه لتفريق المحتجين.

ويخطط المحتجون للجلوس على الشارع المحاذي لمبنى الكنيسيت لعدة ساعات، إذ سيجري التصويت على إلغاء ذريعة عدم المعقولية بالقراءتين الثانية والثالثة، الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter