لجنة نيابية تستمع للاستعدادات لاستضافة كاس العلم للشابات

رياضة
نشر: 2015-02-15 13:32 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
لجنة نيابية تستمع للاستعدادات لاستضافة كاس العلم للشابات
لجنة نيابية تستمع للاستعدادات لاستضافة كاس العلم للشابات
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - استمعت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب إلى شرح تفصيلي عن استعدادات المجلس الاعلى للشباب لاستضافة بطولة كاس العالم لكرة القدم للشبابت تحت سن 17 والتي سينظمها الاردن خلال ايلول من عام 2016.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة برئاسة النائب تمام الرياطي الى المجلس الاعلى للشباب اليوم، والتي هدفت للاطلاع على أخر التحضيرات لاستضافة الحدث العالمي.

 

والقى رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي كلمة في بداية الاجتماع، أكد فيها ان استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير المتمثل ببطولة كاس العالم للشابات جاء وفق ارادة من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يولي القطاع الرياضي والشبابي اهمية كبيرة كما هو حال باقي الرياضات والذي سينعكس ايجابا على الاردن في مختلف المجالات.

 

وأكد المجالي أن استضافة كاس العالم جاء ايضا للمكانة الكبيرة التي يحظى بها سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في المحافل الدولية، ما دفع الاتحاد الدولي لتكليف الاردن بهذه الاستضافة المهمة، مشيرا ايضا الى أن نعمة الامن والامان والاستقرار التي يتمتع بها الاردن ساهمت في اعطاء هذا البلد العزيز فرصة استضافة كاس العالم للشابات.

 

واشار المجالي الى ان المجلس وقع اتفاقية مع اتحاد كرة القدم لتحقيق متطلبات الاستضافة بما يليق بمكانة الاردن عالميا.

 

بعد ذلك استعرض رئيس المجلس الاعلى للشباب امام اللجنة البرلمانية التحضيرات لهذا الحدث من خلال العطاءات والملاعب المعتمدة التي يبلغ عددها 13 ملعبا اضافة الى كل ما يتعلق بتجهيزات الملاعب خاصة الرئيسية منها وهي ستاد عمان وستاد الحسن في اربد وستاد الامير محمد بالزرقاء، مشيرا الى ان امانةعمان ايضا ستتولى تحضير 6 ملاعب.

 

وكشف المجالي عن حجم التدفقات المالية خلال العام 2015، والتي تبلغ 3620000 دينار تحضيرا لهذه المتطلبات.

 

بعد ذلك تحدثت رئيسة لجنة الشباب والرياضة النائب تمام الرياطي مستفسرة عن العديد من الامور التي يقوم بها المجلس لاستضافة هذا الحدث التي اعتبرته مهما جدا، ويساهم في اطلاع العالم على الاردن الحضاري.

 

وتحدث اعضاء اللجنة النيابية خلال الاجتماع استفسروا فيه ايضا عن العديد من الامور المتعلقة بالاستضافة، وطرحوا بعض الملاحظات التي اجاب عنها المجالي وكبار مسؤولي المجلس الاعلى للشباب، قبل ان يخرج الجميع بنتيجة مفادها اهمية هذا الحدث وضرورة تنظيمه بالشكل الذي يليق بمكانة الاردن.

 

ويشار الى ان لجنة الشباب والرياضة النيابية التي تراسها الرياطي تضم ايضا النواب خير ابو صعليك وهيم ابو خديجة ومعن الرجوب وامنة الغراغير واحمد الجالودي ويوسف ابو هويدي.

أخبار ذات صلة