السعودية: 100 ألف ريال تغطية المنفعة في وثيقة "تأمين معتمري الخارج"

عربي دولي
نشر: 2023-07-23 16:15 آخر تحديث: 2023-07-23 17:15
مناسك الحج
مناسك الحج
  • الحج والعمرة: وثيقة التأمين تكون مشمولة ضمن رسوم التأشيرة\
  • الحج والعمرة: المنفعة التأمينية في تغطية وثيقة تأمين العمرة تصل حتى 100 ألف ريال

ألزمت وزارة الحج والعمرة، بإصدار وثيقة تأمين على المعتمرين القادمين من خارج السعودية، بحيث تغطي غسيل الكلى والحمل والولادة والديّة الصادرة بحكم قضائي والوفاة بسبب الكوارث الطبيعية والإخلاء الطبي الداخلي والخارجي.


اقرأ أيضاً : وزارة الحج والعمرة تنشر مشاهد مبهرة للحرم النبوي


وقالت الوزارة إن وثيقة تأمين العمرة تكون مشمولة ضمن رسوم التأشيرة، وهي خاصة بالشخص المؤمن له ضمن وثيقة تأمين العمرة، حيث تقدم لحاملها تغطية شاملة للحالات التالية: الحالات الصحية الطارئة، إصابات «كوفيد19» الطارئة، الحوادث العامة والوفيات، إلغاء أو تأخر رحلات الطيران المغادرة.

وأوضحت الوزارة أن التغطيات الصحية للحالات الطارئة تشمل: العلاج والتنويم والإعاشة في المستشفى، الحمل والولادة الطارئين، حالات الأسنان الطارئة، إصابات الحوادث المرورية، حالات غسيل الكلى الطارئة، الإخلاء الطبي الداخلي والخارجي.

وأضافت أن التغطيات العامة بوثيقة التأمين تشمل حالات العجز الكلي الدائم العرَضي، حالات الوفاة العرَضية، الوفاة بسبب الكوارث الطبيعية، إعادة جثمان المتوفى إلى بلده، الديّة الصادرة بحكم قضائي، أما التغطيات المتعلقة بالسفر فتشمل: تعويض تأخر الرحلة، تعويض إلغاء الرحلة.

وكشفت الوزارة أن المنفعة التأمينية في تغطية وثيقة تأمين العمرة تصل حتى 100 ألف ريال، داعية إلى التواصل مع برنامج التأمين الشامل عند الرغبة بالاستفسار والحصول على المزيد من المعلومات، من خلال الأرقام التالية: هاتف محلي (8004400008)، هاتف دولي (00966138129700)، الموقع الإلكتروني http://www.riaya-ksa.com.

أخبار ذات صلة

newsletter