مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من تدشين مشروع إعادة تأهيل محطات الزارة ماعين

وزارة المياه: إعادة تأهيل محطة الزارة ماعين بدعم من "USAID"

وزارة المياه: إعادة تأهيل محطة الزارة ماعين بدعم من "USAID"

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • يهدف المشروع لتطوير واستدامة محطة الزارة ماعين 
  • محطة الزارة ماعين تزويد عمان بـ100 ألف متر مكعب يوميا

دشن وزير المياه والري محمد النجار، بحضور مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، مشروع إعادة تأهيل محطات الزارة ماعين.


اقرأ أيضاً : نائب يطالب بتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب أخطاء التوجيهي


ويهدف المشروع لتطوير واستدامة المحطة التي تعد من المصادر الرئيسية للتزويد المائي للعاصمة عمان، حيث تمت إعادة تأهيل نظام التزويد المائي فيها بما يضمن استدامة التزويد المائي من هذه المحطة إلى مناطق التزويد، بهدف رفع أداء وكفاءة استخدام الموارد المائية وتحسين البنية التحتية لمنظومة التزويد المائي.

نظام عمل المحطة

وقال النجار إن محطة الزارة ماعين تعد واحدة من الأنظمة الرئيسية لتوفير إمدادات المياه لتزويد العاصمة عمان بطاقة 100 ألف متر مكعب يوميا، مايعادل 38 مليون متر مكعب سنويا من المياه النقية الصالحة للشرب.

ويعمل نظام المحطة من خلال محطة معالجة المياه، وخمس محطات ضخ لكل منها أربع مضخات وأربعة محركات مرتبطة بها، ونظام نقل عبر خطوط الأنابيب.

وقالت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية/ الأردن ليزلي ريد، إن المحطة ستحافظ على القدرة التشغيلية وكفاءة الطاقة المعززة لمحطات الضخ الخمس على إمدادات مياه ثابتة لحوالي 1.7 مليون شخص في عمان، حيث تم تمويل إعادة بناء محطات الضخ في زارا ماعين من خلال مذكرة التفاهم الأمريكية الأردنية للتنمية الاقتصادية.