الغذاء والدواء: ما ينشر عن مواد غذائية مسرطنة غير صحيح

الأردن
نشر: 2015-02-15 12:56 آخر تحديث: 2016-08-04 22:00
الغذاء والدواء: ما ينشر عن مواد غذائية مسرطنة غير صحيح
الغذاء والدواء: ما ينشر عن مواد غذائية مسرطنة غير صحيح

رؤيا - اكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان الاخبار التي يتم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الكترونية والمتعلقة بمواد غذائية مسرطنة منتشرة في الاسواق السعودية لا اساس لها من الصحة وغير مبنية على اسس علمية.

وقالت المؤسسة في بيان اصدرته الاحد ان مثل هذه الاخبار يتم تداولها منذ عدة سنوات وبشكل متكرر وليس لها اي اساس من الصحة وغير مبنية على اي اسس علمية تهدف الى تضليل المستهلك والاخلال بمبادئ التنافس التجاري.

واشارت المؤسسة الى ان تلك الاخبار تعرض قائمة بأسماء تجارية لمواد ومنتجات غذائية (عصير وشيبس وبسكويت وغيرها) ذات منشأ اردني منتشرة في الاسواق السعودية ويجب الابتعاد عنها وتتضمن تصنيف المادة بانها مسرطنة وتحديد المادة الضارة وارقامها.

كما تدعي تلك الاخبار وفق بيان المؤسسة ان تلك المواد قد ثبت ضررها دوليا من خلال نشرة عن منظمة الاغذية الدولية وانها تؤدي الى اصابة 30 مواطنا سعوديا بالسرطان يوميا.

واعتبرت المؤسسة انتشار هذه الاخبار فرصة للتأكيد على حرصها التام لضمان انسياب غذاء ودواء امن من والى الاردن.

واعربت عن اعتزازها وفخرها لما وصلت اليه الصناعات الغذائية الوطنية الرائدة والتي تحتل مراتب متقدمة على مستوى الصناعات الغذائية العالمية كما تشير الدراسات العالمية اذ اصبح الاردن يصدر لاكثر من 60 دولة.

ودعت المؤسسة المواطنين في حال وجود أي استفسار يتعلق بالموضوع الاتصال بها على هاتف رقم 5632000 وعدم التواني عن ابلاغها عن اي مخالفات من خلال الاتصال معها عبر مختلف وسائل التواصل والتي تشمل خط الشكاوى الساخن المجاني 080022660 والبريد الالكتروني وصفحتها على الفيس بوك.

أخبار ذات صلة

newsletter