اشتداد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الحارة في هذا الموعد

طقس
نشر: 2023-07-22 16:27 آخر تحديث: 2023-07-22 18:26
صورة تعبيرية للشمس
صورة تعبيرية للشمس
  • يُتوقع أن تُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام نهار الأحد بحوالي 5 درجات مئوية
  • طقس العرب يوصي بعدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة والإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات
  • تميل الأجواء للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية

أفاد مركز طقس العرب الإقليمي بأن الكتلة الهوائية الحارة و التي تتوضّع إلى الشرق من الأردن، من المُتوقع أن تتعمق قليلاً يوم الأحد و تؤدي إلى ارتفاع على درجات الحرارة في مُعظم المناطق. 


اقرأ أيضاً : طقس العرب: أجواء شديدة الحرارة في العقبة والأغوار خلال الأيام القادمة


ويُتوقع أن تُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام نهار الأحد بحوالي 5 درجات مئوية، و يكون الطقس حاراً بوجه عام في مُعظم مناطق المملكة، يتحول لشديد الحرارة في ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، إذ تقترب الحرارة العظمى حينها من مُنتصف الأربعينيات، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه نسبةً لساعات الليل، و لكن تميل الأجواء للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية لاسيما العالية منها، مما يؤدي إلى انكسار الحر بشكل مؤقت.

توصيات مهمة

و بسبب اشتداد الكتلة الحارة فإن هناك مجموعة من التوصيات الهامة التي يجب أن تُؤخذ بجدية تتمثل بعدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة والإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات على مدار اليوم و حتى إن لم تكن تشعر بالعطش، والانتباه بعدم ترك المُعقمات و أية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات.

كذلك أوصى طقس العرب، بعدم ترك الأطفال داخل المركبات و لو لفترات قليلة، والانتباه من خروج الحشرات و الزواحف، والانتباه بعدم ترك أعقاب السجائر و مُخلفات التنزه بالقرب من الأراضي العشبية و الحرجية خشية اندلاع الحرائق.

 

أخبار ذات صلة

newsletter