الأردن يستضيف بطولة العالم للمصارعة تحت 20 عاماً

رياضة
نشر: 2023-07-22 15:11 آخر تحديث: 2023-07-22 15:11
من استضافة الأردن لبطولة اسيا للشباب والناشئين
من استضافة الأردن لبطولة اسيا للشباب والناشئين
  • استضافة البطولة العالمية تُعَدُّ نجاحًا حقيقيًا للأردن وموارده البشرية

قرر الاتحاد الدولي للمصارعة، الجمعة، منح الأردن شرف استضافة بطولة العالم تحت 20 عاماً للمصارعة الرومانية والحرة ولكلا الجنسين، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 20 أغسطس / آب القادم.


اقرأ أيضاً : وزير الشباب يتابع بطولة المصارعة الآسيوية للشباب والناشئين


وقد منح الاتحاد الدولي للمصارعة الأردن فرصة استضافة هذه البطولة بناءً على النجاح الذي حققته المملكة في استضافة منافسات بطولة آسيا تحت 15 و20 عاماً، التي أُقيمت خلال الفترة من 12 إلى 20 يوليو الماضي في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من 20 دولة.

وأوضح السيد زامل الشهراني، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصارعة، أن نجاح الأردن في استضافة البطولة الآسيوية ساهم في منح المملكة فرصة استضافة بطولة العالم، حيث فضّل الاتحاد الدولي ترشيح الأردن لهذه الفعالية على حساب دول تركيا واليونان وألبانيا التي قدمت طلبات لاستضافة الحدث.

وأكد رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة، السيد محمد العواملة، أن استضافة البطولة العالمية تُعَدُّ نجاحًا حقيقيًا للأردن وموارده البشرية، وتؤكد مدى نجاح البطولة الآسيوية التي استضافتها المملكة. وأشار إلى أن الاتحاد الأردني للمصارعة، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الأردنية، سيعمل على التحضيرات اللازمة لاستضافة هذا الحدث العالمي.

أخبار ذات صلة

newsletter