أجواء حارة في الأردن السبت وتعمق الكتلة الهوائية الحارة الأحد

طقس
نشر: 2023-07-22 01:48 آخر تحديث: 2023-07-22 08:02
شخص يشرب المياه في ظل درجات الحرارة المرتفعة
شخص يشرب المياه في ظل درجات الحرارة المرتفعة
  • كتلة هوائية حارة مرافقة لامتداد منخفض سطحي حراري
  • تتعمق الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على الأردن قليلا الأحد

توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أن يبقى الأردن تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة نهار السبت، إذ تستمر الأجواء الحارة في أغلب مناطق المملكة، بينما تسود أجواء حارة جداً مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية  معتدلة السرعة .

وأضافت الأرصاد أن الأجواء تكون معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلاً، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح  شمالية غربية خفيفة السرعة.

تعمق الكتلة الهوائية الأحد

وبحسب الأرصاد الجوية، تتعمق الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على الأردن قليلا الأحد، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل طفيف.

وتسود نهار الأحد أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح  شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول ظهراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية ليلا وحارة نسبياً في باقي المناطق، والرياح  خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

بقاء الأجواء الحارة الاثنين

ولفتت الأرصاد الجوية الأجواء تبقى نهار الاثنين حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول ظهراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا .

وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية ليلا ، وحارة نسبيا في باقي المناطق ، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة .

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من: 

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق.

- عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة 

- عدم إشعال النيران في المناطق الحرجية  والعشبية تجنبا للحرائق 

- عدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

أخبار ذات صلة

newsletter