لقانونية النيابية تناقش مشروع قانون حظر الاسلحه الكيميائية

محليات
نشر: 2015-02-15 12:19 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
لقانونية النيابية تناقش مشروع قانون حظر الاسلحه الكيميائية
لقانونية النيابية تناقش مشروع قانون حظر الاسلحه الكيميائية
المصدر المصدر

  رؤيا – جورج برهم - ركز اجتماع اللجنة القانونية النيابية الاحد برئاسة النائب الدكتور مصطفى العماوي وحضور عدد من اصحاب الاختصاص من القوات المسلحة ووزارتي الداخلية والعدل على مناقشة مشروع قانون حظر الاسلحه الكيميائية لسنة2015.

 وقال العماوي ان اللجنة تناقش مشروع القانون تنفيذا" لاحكام المادة 7 من اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الاسلحة الكيميائية وتدمير تلك الاسلحة التي انضمت اليها المملكة. "

واكد العماوي ان اللجنة اعطت مشروع القانون اولوية المناقشة نظرا للظروف التي تمر بها المنطقة من عدم الاستقرار والمخاطر التي يتعرض لها الاردن مضيفا ان الاجتماع سيكون دراسة إيضاحية لوضع النقاط المفصلية على المشروع.

وقال ان اللجنة ستعقد المزيد من الاجتماعات ودعوة جميع المختصين والخبراء في هذه الاسلحة للاستماع الى أرائهم للخروج بقانون عصري يتلاءم مع المنظومة الدولية مع الحفاظ على مصلحة المملكة.

وجاء في الاسباب الموجبة لمشروع قانون حظر الاسلحه الكيميائية لسنة 2015" تنفيذا لاحكام المادة 7 من اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الاسلحة الكيميائية وتدمير تلك الاسلحة التي انضمت اليها المملكة ولتحديد استخدامات المواد الكيميائية في الاغراض غير المحظورة ولاعتماد الشروط والإجراءات اللازمة لغايات انتاج المواد الكيميائية واستيرادها واستعمالها ونقلها وتخزينها والسيطرة عليها والمتاجرة بها وكيفية اتلافها ولتشكيل لجنة وطنية تتولى متابعه تنفيذ احكام تلك الاتفاقية.

أخبار ذات صلة